بعد “نتنياهو” نائب سفير إسرائيل بمدريد ينشر خريطة المغرب مبتورة (صورة)

29 نوفمبر 2023 09:55

هوية بريس – متابعات

بعد أن نشر بنيامين نتنياهو، رئيس الكيان الصهيوني، في 23 من أكتوبر 2023 خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، وذلك خلال استقباله بمكتبه رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، عاد هذه المرة نائب سفير كيان الاحتلال بإسبانيا ليقدم على الفعل نفسه.

حيث نشر المدعو “دان بوراز” على صفحته الرسمية بتوتر خريطة المغرب مبتورة من كل صحرائه، مرفوقة بتغريدة جاء فيها “أخبرني المزيد عن التطهير العرقي في الشرق الأوسط”.

لتنهال عليه التعليقات المستنكرة لتصرفه المشين، وفي هذا الصدد كتب معلقون “فينكم يا المتطاولين على المقاومة، فينكم يا المتطاولين على خالد مشعل، وريونا حنة يديكم أولا كاتزيزنو ملي كيتعلق الأمر بأحبتكم الص..هاينة وباااااز ليكم”.

كما نشر عدد من المعلقين على تغريدة نائب السفير المذكور صورة لخريطة المغرب كاملة.

هذا وقد عاد نائب السفير الصهيوني بمدريد ليغرد مرة أخرى بقوله “بعد نشر هذه التغريدة، أشار العديد من الأصدقاء المغاربة إلى التمثيل غير الدقيق لخريطة المغرب. كانت نيتي تسليط الضوء على اختفاء المجتمعات اليهودية في أنحاء الشرق الأوسط خلال أواخر الأربعينيات وبدايات الخمسينيات.. أنا أقدر الصداقات التي لدي مع العديد من المغاربة الرائعين وأقدر العلاقات الإيجابية بين بلدينا”.

لكنه رغم قوله هذا لم يصحح فعله، بنشر خريطة المغرب كاملة، ولا حذف التغريدة القديمة التي تمس بوحدة المغرب.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. جوابهم إذا سئلوا:”إنها خريطة قديمة ونظرا لانشغالنا بالقضايا الكبرى ـ ولا نعتبر الصحراء المغربية تدخل ضمن هذا الإطار ـ فقد تناسينها لنجعهلها مسمار جحا في أجندة المغرب فقط، فنحن لا ننسى ولكن نتناسا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M