بعد ندوة بنموسى.. وزير سابق يكشف تناقضا صارخاً في عمل لجنة تجديد المناهج والبرامج

01 مارس 2024 16:14

هوية بريس- متابعات

طالب الوزير المنتدب السابق المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، خالد الصمدي، بشيء من المصداقية. موضحا، أن “عرض السيد وزير التربية الوطنية أمام أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في دورته الرابعة، كشف، كما نبه الى ذلك الخبير التربوي الدكتور الحسين الزاهدي، الى أن الوزارة الوصية قد اشتغلت على عدد من الوثائق التي تدخل في صميم عمل اللجنة الدائمة لتجديد وملاءمة المناهج والبرامج والتكوينات، التي تم تنصيبها خلال هذا الاسبوع”.
وأضاف الصمدي في منشور له “وقد ذكرنا في استجوابات سابقة إثر تنصيب اللجنة أن ذلك جاء في الوقت بدل الضائع بعد ما تم الانتهاء من إعداد عدد من الوثائق ذات الصلة بمجال اختصاصها واختصاص المجلس الأعلى، مما جعل هذه الوثائق غير مؤطرة بالقانون، وأفرغ اللجنة الدائمة من صميم اختصاصاتها”.

وتابع المتحدث ذاته “فهل يدفع ما كشف عنه عرض الوزير ، رئيس اللجنة وأعضاءها الى الاستقالة حفظا لماء الوجه واحتراما للحد الادنى من مصداقية العمل المؤسساتي، بعد ما انجزت الوزارة كل الوثائق التي تدخل في مجال اختصاصها وأخضعتها للتجريب وشرعت في التعميم حسب عرض الوزير؟ أم انها ستنخرط في هذا المسار لتظل أعمالها صورية استشارية ولا ينتظر منها الا أن تبدي النظر في ما أنجزته وتنجزه الوزارة سلفا الى حين انتهاء ولايتها وعلى القانون السلام؟ “.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M