بلاجي: نعم لمغربية الصحراء لا للتطبيع مع الكيان الصهيوني

10 ديسمبر 2020 21:59

هوية بريس – عابد عبد المنعم

في تدوينة له بعنوان “نعم لمغربية الصحراء لا للتطبيع مع الكيان الصهيوني”، كتب البرلماني السابق والقيادي بحزب العدالة والتنمية “مع الأسف قرار التطبيع في هذه الظروف من نتائج تصلب النظام العسكري الجزائري المتهالك المجرم في حق الجزائر والمغرب العربي”.

وأضاف أستاذ القانون الدستوري “اليوم ربحنا اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء وهذا مهم. لكن علينا أن نناضل حتى إسقاط التطبيع وإخراج الصهاينة من المغرب وفلسطين. من جهة أخرى ينبغي أن نظل إخوة مع الشعب الجزائري الذي عليه أن يستمر في حراكه إلى أن يتخلص من النظام العسكري المستبد المتهالك الذي أفقر الشعب الجزائري ونهب ثرواته وبدد جزءا منها في الإنفاق على جبهته وصنيعته البوليساريو ورفض أي حل لمشكلة الصحراء المغربية. وعرقل بناء وحدة المغرب العربي”.

ليعقب بعد ذلك د.بلاجي “نحن لسنا في خصومة مع إخواننا في الجزائر الشقيقة. ولكننا نشكو إلى الله ظلم النظام الجزائري العسكري المستبد المتهالك الذي دفع النظام المغربي دفعا إلى اتخاذ قرار التطبيع الذي لن نسكت عنه في المغرب حتى نسقطه بإذن الله تعالى كما أسقطناه مرة سابقة قبل عقدين من الزمن”.

وختم رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي تعليقه بقوله “لعل المخلصين من أبناء الشعب الجزائري الشقيق يحررون أنفسهم من النظام العسكري المستبد المتهالك وحينها فقط تتحقق وحدة المغرب العربي التي يقف جنرالات فرنسا في الجزائر عقبة في طريقها. والله الموفق للصواب”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. انا مع التطبيع لمادا هل نحن فلسطينيين اكتر من الفلسطينيين ففي اسرائيل هناك فلسطينيين من الدروز والبدو الفلسطينيين ومسيحيين يعملون في صفوف الجيش الاسراءيلي وبحملون الجنسية الاسراءيلي ويقبلون بوجود اسرائيل وكدالك فلسطينيون يعيشون داخل الخط الأخضر والمغرب عليه ان يراعي مصالحه و ليس هناك صراع اسرائيلي فلسطيني الا مع حركة حماس فاين حركة فتح والجبهة الشعبية

    1
    4

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M