بلاغ مهم لأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات ..

14 أكتوبر 2022 19:12

هوية بريس – متابعات

تستضيف أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، يومي 18 و19 أكتوبر الجاري، المؤتمر الـ23 لأكاديمية العالم الإسلامي للعلوم، الذي ينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حول موضوع “العلم والتكنولوجيا والابتكار في ظل الأحداث العالمية المتغيرة”.



وأوضحت الأكاديمية، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أن هذا المؤتمر سيتناول دراسة الموضوع المذكور من خلال عدة مجالات، ضمنها المقاربات الجديدة العلاجية المشخصة ضد داء السرطان، البيوتكنولوجيات المستعملة في الفلاحة، تدبير الموارد المائية، التدريس بعد جائحة كورونا، الأمن الطاقي، صناعة اللقاحات في بلدان منظمة التعاون الإسلامي، التنوع البيو- فلاحي، والأمن الغذائي في ظروف متغيرة.

وذكر المصدر ذاته أن هذه التظاهرة العلمية، التي ستنعقد بمقر أكاديمية المملكة المغربية، ستشهد مشاركة أعضاء أكاديمية العالم الإسلامي للعلوم، وكذلك محاضرين وخبراء ذوي صيت عالمي.

وأشار إلى أنه تم إنشاء أكاديمية العالم الإسلامي للعلوم من لدن القمة الرابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة في الدار البيضاء سنة 1984، بصفتها جهازا استشاريا في ميدان العلوم والتكنولوجيا بالنسبة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، لافتا إلى أن هذه المؤسسة على غرار مثيلاتها من أكاديميات العلوم عبر العالم، تتولى مهمة تقديم اقتراحات وتوصيات للمسؤولين في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وسجل بلاغ أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات أن هذه الأكاديمية تشكل في نفس الوقت مجموعة علمية تتولى تثمين القيم العلمية ونشر المستجدات العلمية عبر اللقاءات والمنشورات، بصفتها ملتقى تتداول فيه المسائل والتساؤلات العلمية، وتمثل من جهة أخرى شاهدا على تاريخ العلوم عامة، وعلى الخصوص تلك التي نشأت في خضم الحضارة الإسلامية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M