بمشاركة المغرب.. دور الطب العسكري في العمليات العسكرية يجمع الجيوش العربية بالقاهرة

29 نوفمبر 2021 10:35

هوية بريس- متابعة

يعقد رؤساء هيئات التدريب فى القوات المسلحة العربية ابتداء من يو م أمس الاحد بالقاهرة وعلى مدى خمسة أيام، أعمال ندوتهم الـ 25 والتي تخصص لموضوع “منظومة التدريب الطبي الميداني لمواكبة متطلبات الاسناد الطبي للعمليات المشتركة”.

ويناقش الاجتماع أيضا دور الطب العسكري في العمليات العسكرية الميدانية وتقديم الدعم والإسناد لكافة أفراد الوحدات العسكرية المقاتلة، وكذلك المشاركة الفاعلة في القطاعات المدنية أثناء الأزمات والكوارث الطبيعية، من إسعافات أولية وإجراء عمليات جراحية ميدانية وتوفير المعدات وآليات طبية وإقامة المستشفيات الميدانية.

وفي كلمة افتتاحية، أشاد خليل إبراهيم الذوادي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بجامعة الدول العربية بتدخل وتعامل القوات المسلحة بالدول العربية مع جائحة فيروس كورونا المستجد باعتباره خير دليل على الدور الهام الذي تلعبه هذه القوات في التصدي وكيفية إدارة الأزمات .

وأكد أن مخرجات هذه الندوة ستساهم فى تحقيق التنسيق والتكامل بين مختلف قطاعات القوات المسلحة بالدول العربية وبلوغ الاهداف لتعزيز العمل المشترك بين القوات المسلحة العربية.

وأوضح الأمين العام المساعد أن مشاركة رؤساء هيئات التدريب بالدول العربية فى ندوة اليوم، “هو دليل على العزم الدؤؤب لتعزيز أواصر التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات والخبرات فى مختلف المجالات والانشطة العسكرية ، وتثبيت أواصر المحبة والإخاء بين الاشقاء ، كما يعكس الاهتمام الكبير التى توليه قيادات القوات المسلحة بالدول العربية من أجل توطيد أسس التعاون للعمل العربي المشترك”.

وشدد على أن من الأهداف الاساسية لندوات هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية هو إعداد دراسة موحدة تساهم في رفع الكفاءة العسكرية لأفراد القوات المسلحة وطلبة الكليات العسكرية وتمكينهم من تطوير مهاراتهم والتعامل بشكل جيد مع مختلف الظروف، بالإضافة إلى العمل على رفع قدرات القادة المسؤولين عن التدريب للبحث وتطوير الاساليب في كافة المجالات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M