بنعبد الله: الحكومة لم تنجح في معالجة أزمة المياه

16 أبريل 2022 09:51

هوية بريس-متابعة

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، مساء أول أمس الخميس، أن الحكومة ملزمة باتخاذ إجراءات استعجالية، لمعالجة أزمة المياه.

وأكد بنعبد الله، في كلمته خلال ندوة نظمها حزب الكتاب، لدراسة مشكلة التغيرات المناخية وأزمة المياه، أن الحكومة لم تنجح إلى حدود اللحظة، في معالجة هاته المعضلة.

وأضاف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أنه الحكومة لم تتخذ قرارات جريئة لحل الأزمة، وليس هناك توجه واضح في تنزيل ما جاء به النموذج التنموي.

وأبرز المتحدث ذاته، أنه خلال السنوات المقبلة القادمة ستعاني مع أزمة المياه، في حالة عدم اتخاذ تدابير مستعجلة، مشيرا أن التساقطات الأخيرة التي شهدتها المملكة خلال الأسابيع الماضية، لن تفك الأزمة، باعتبار أن نسبة ملء السدود لم تتجاوز 35 في المائة.

ودعا عدد من النواب البرلمانيين، مؤخرا، بإيجاد حلول للوضعية الكارثية للموارد المائية في المغرب، عبر اتخاذ تدابير استعجالية لضمان الحق في الماء والأمن المائي.

وطالب البرلمانيين الذي ينتمون لفرق المعارضة، خلال مراسلتهم سابقا، لوزير التجهيز والماء، نزار بركة، بوضع هذه الإشكالية في سلم الأولويات، وتنزيل خطط وبرامج لمعالجة الأوضاع التي يمكن أن تطرحها قلة التساقطات، أهمها الاستعانة بتقنية تحلية المياه، وتنفيذها في المدن الكبرى التي تعرف استهلاكا كبيرا للمياه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M