بنكيران يعتبر الحكم الصادر في حق هاجر الريسوني قاسيا وصادما

30 سبتمبر 2019 20:55
بنكيران: الملك نظر إلى ملف هاجر ومن معها بعين الصواب.. والعفو قرار عاقل يحمل كل معاني الحكمة والتبصر

هوية بريس – عبد الله المصمودي

اعتبر رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران الحكم بسنة سجنا نافذا في حق الصحافية هاجر الريسوني، حكما قاسيا ومؤلما جدا ولم يكن منتظرا بهذا الحجم.

وكانت المحكمة الابتدائية بالرباط أصدرت بعد عصر اليوم الإثنين حكما بالسجن سنة نافذة مع غرامة مالية 500 درهم في حق صحافية “أخبار اليوم” هاجر الريسوني، بتهمة الفساد وقبول الإجهاض من الغير؛ وأيضا على زوجها رفعت الأمين بنفس المدة والغرامة المالية بعدما أدانته بتهمة الفساد والمشاركة في الإجهاض.

فيما حكمت على الطبيب محمد جمال بلقزيز، بالسجن سنتين نافذتين، مع أداء غرامة 500 درهم بعد أن أثبتت بحقه تهم الإجهاض والاعتياد على ممارسته، بالإضافة إلى منعه من مزاولة مهنة الطب سنتين بعد خروجه من السجن.

وأما الممرض الذي قام بالتخدير فحكم عليه بالسجن عاما موقوف التنفيذ والغرامة 500 درهم، وحكم على الكاتبة بثمانية أشهر موقوفة التنفيذ وبالغرامية المالية 500 درهم.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. عما قريب سيصير المغرب مثل مصر السيسي في التنكيل بأبناء شعبه أو أشد تنكيلا و الأيام بيننا.
    البلاد تهوي إلى مستنقع مظلم و الاحتقان سيزداد و يزداد إلى أن تضيق البلاد على الجميع.
    هل يستحق المغرب كل هذه الانتكاسات و المغاربة كل هذا الاضطهاد بسبب حفنة من الفاسدين المفسدين الكيديين الحاقدين الذين لا يريدون خيرا للبلاد و لا يعشقونها بقدر عشقهم لسرقة أموالها و خيراتها؟
    في الحقيقة هذا ناقوس خطر ظاهر لكل ذي لب. المغرب مريض جدا و لا أظنه قابل للشفاء. لذلك اجمعوا حقائبكم و انظروا في الأرض حيث يكون العدل لكم و لأبنائكم و حفذتكم.
    فقد أصبح ظاهرا جليا أن العدل مفقود في هذه البلاد.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M