بنكيران يعلق على أرقام الانتخابات الجزئية بفاس وبنسليمان

25 أبريل 2024 13:19

هوية بريس- متابعة

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن “المصباح” خلال الانتخابات الجزئية بكل من فاس وبنسليمان، التي جرت أمس الثلاثاء 23 أبريل 2024، بينت أن وضعية الحزب تحسنت كثيرا، بدليل الحماس الذي خاض به أعضاء الحزب حملتهم الانتخابية في الدائرتين المذكورتين، وكذا اللحمة والحيوية التي أبان عنها أعضاء الحزب.

واعتبر الأستاذ ابن كيران في كلمة تفاعلية مع نتائج هذه الانتخابات، الأربعاء 24 أبريل 2024، أن عدم تخلف أعضاء الحزب ومشاركتهم القوية في الحملة الانتخابية هو انتصار سياسي مهم جدا، فضلا عن نجاحه في تغطية كافة نقط المراقبة سواء في فاس أو بنسليمان بمناضلي الحزب.

وشدد المتحدث ذاته، أن حزب “المصباح” لم يواجه في هذه الاستحقاقات أحزابا عادية منفردة، بل واجه التحالف الحكومي المكون من ثلاثة أحزاب، وهو التحالف الذي رشح من “الحمامة” في فاس، ومن “الميزان” في بنسليمان.

وأكد الأستاذ ابن كيران أن الأرقام التي جاءت بها هذه الانتخابات، تنبه إلى أن تحسن كبير في فاعلية الحزب وقدرته على التحرك في الميدان، إذ تَبين للجميع أن الفاعل الحزبي الرئيسي اليوم في الميدان هو العدالة والتنمية، بدليل أن المعركة هي بين العدالة التنمية وبين التحالف الحكومي، مشيرا في هذا الصدد إلى التناول الإعلامي الدال على هذا الأمر.

ونبه الأستاذ ابن كيران، حسب ما أورده موقع حزبه، إلى أن التحالف الحكومي لم يفز في الدائرتين إلا بشق الأنفس، مبرزا في هذا المستوى أن حزب “الأحرار” وعبر أداء المقابل للمعنين، حاول تقليد المهرجان الناجح الذي قام به العدالة والتنمية بفاس، والذي حضره جمع غفير من المواطنين بمحض إرادتهم ودون مقابل.

وذكر أن العدالة والتنمية حصل على أصوات قريبة من الأصوات التي حصل عليها في 2021، إذ لم تنخفض إلا بنسبة 20 بالمائة، في انتخابات جزئية قلَّ أن تجد فيها القبول اللازم، مقابل تراجع أصوات التحالف الحكومي إلى قرابة 10 آلاف صوت.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M