بني ملال: مجهودات جبارة للأطقم الطبية في معالجة جرحى حادثة أولاد يوسف

26 أكتوبر 2018 22:20
الرباط.. مؤتمر طبي تحت شعار "امرأة سليمة من أجل مجتمع سليم"

هوية بريس – حبيب سعداوي

شهدت جماعة أولاد يوسف التابعة ترابيا لإقليم بني ملال، حادثة سير مؤلمة إثر انقلاب حافلة لنقل عمال إحدى وحدات تلفيف الليمون التابعة لنفس الجماعة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الحادث المؤلم وقع عشية يومه الخميس 25 أكتوبر الجاري، على مستوى الطريق الوطنية رقم 8، حيث انقلبت حافلة لنقل العمال بسبب السرعة المفرطة التي كان يقود بها السائق. وقد أصيب 54 عامل وعاملة بجروح متفاوتة الخطورة، حالة واحدة منها بترت يدها اليمنى.

وفور علمه بالخبر هرع والي جهة بني ملال خنيفرة السيد عبدالسلام بيكرات مرفوقا بمصالح أمنية وطبية، إلى المستشفى الجهوي للوقوف شخصيا على مراحل علاج المصابين، فيما باشرت السلطات الوصية تحرياتها وتحقيقها في ظروف وملابسات الحادثة.

وأثناء نقل المصابين إلى المستشفى الجهوي ، فقد تجند فريق تطبيبي وتمريضي مختص في جراحة المفاصل والعظام، بشكل كبير وجيد، بقيادة الدكتور عز الدين المضفار، والدكتور ايت سلطانة، والدكتور السروالي الذي أخبر زملائه أنه رهن الإشارة، حيث إتصل بسرعة بالطاقم الطبي فور سماعه الخبر.. فيما قامت فرق طبية وتمريضية أخرى في مختلف التخصصات باستتباب الأمن في نفوس المصابين، وطمأنتهم على حالتهم الصحية، حيث بذلت مجهودات مضاعفة لعلاجهم.

وفور وقوع هذه الحادثة استنفرت المديرية الجهوية للصحة ببني ملال الأطقم الطبية والتمريضية لاستقبال المصابات والمصابين، حيث استقبلت مستعجلات بني ملال الحالات 54… وبتنسيق مع جميع أجهزة المستشفى تكفل طاقم طبي متعدد الاختصاصات، والطاقم الطبي والتمريضي السالف الذكر المختص في جراحة المفاصل والعظام، بإجراء مختلف الفحوصات الطبية اللازمة للمصابين بقسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بني ملال.

فيما يخص حالة المرأة التي بترت يدها اليمنى، فقد تم التكفل بها من طرف فريق طبي مختص في جراحة المفاصل والعظام بشكل كبير، تحث إشراف الدكتور عزالدين المضفار والدكتور ايت سلطانة، و طبيب الإنعاش والتخدير، وبالرغم من المجهودات التي بذلت من أجل ارجاعها إلى حالتها الطبيعية، فقد حالت الوضعية الصعبة التي كانت عليها يد المرأة المصابة دون ذلك، وحسب نفس المصادر فإن جميع المصابين والمصابات تلقوا العلاجات الضرورية، وهم في حالة جيدة، والعديد منهم غادر المستشفى ساعات بعد تلقي العلاج.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M