بوتين: يستحيل عزل روسيا عن العالم

12 أبريل 2022 15:36
روسيا تحذر من نشر الولايات المتحدة صواريخ بأوروبا

هوية بريس-متابعة

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء أنه “من المستحيل” عزل روسيا في العالم الحديث بفرض عقوبات عليها بسبب الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا، وأن بلاده ستعمل مع هؤلاء الشركاء الذين ما زالوا يدعمونها.

وقال بوتين خلال زيارة إلى محطة “فوستوتشني” الفضائية في مقاطعة آمور بشرق روسيا “لن نعزل أنفسنا. لا توجد وسيلة لعزل شخص ما بشكل صارم في العالم الحديث، ومن المستحيل تماما (عزل) بلد بحجم روسيا”.

وأشار رئيس الكرملين “سنعمل مع هؤلاء الشركاء الذين يريدون التفاعل” حتى الآن مع روسيا، وذلك بعدما انتقل إلى منطقة آمور برفقة رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو.

وصرح بوتين بأنه في ظل العقوبات الغربية المفروضة في عام 2014 بسبب ضمها لشبه جزيرة القرم ودعمها للانفصاليين الموالين لروسيا في دونباس، على سبيل المثال، أصبحت الزراعة الروسية صناعة ذات تقنية عالية.

وقال “حتى حجم الصادرات فاق مبيعات السلاح وبشكل ملحوظ، بمقدار عشرة آلاف مليار دولار”.

وأشار بوتين إلى أنه في عام 1961 كان الاتحاد السوفيتي في عزلة تامة من الناحية التكنولوجية، ولكن تم تحقيق نجاحات كبرى، من بينها إطلاق أول قمر صناعي وأول رائد فضاء يسافر إلى الفضاء الخارجي، من بين أمور أخرى.

واستطرد “لقد فعلنا كل شيء في ظروف عزلة تكنولوجية كاملة، وحققنا مثل هذه النجاحات العظيمة”.

وقدر رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، الجمعة الماضية العقوبات المفروضة على بلاده بأكثر من 6 آلاف عقوبة، والتي وضعت البلاد في أكثر الأوضاع تعقيدا منذ سقوط الاتحاد السوفيتي عام 1991، مع ارتفاع معدل التضخم على أساس سنوي في أبريل إلى 16.6%، وانكماش الناتج المحلي الإجمالي بنحو 10%، بحسب وزير المالية السابق، أليكسي كودرين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M