بوليف يكشف إجراءات الوزارة لمواجهة عمليات رشق القطارات بالحجارة

17 يوليو 2018 16:05
بوليف يكشف إجراءات الوزارة لمواجهة عمليات رشق القطارات بالحجارة

هوية بريس – و م ع

قال كاتب الدولة المكلف بالنقل السيد محمد نجيب بوليف، أمس الإثنين بالرباط، إنه سيتم تبني “مقاربة أمنية حقيقية مستقبلا” لحل إشكالية حوادث الهجوم على القطارات
، حيث تتمثل في إحداث مركز للمراقبة على المستوى الوطني بتقنيات جد متطورة لمتابعة كل الأمور الدقيقة على مستوى جميع السكك وداخل المحطات والقطارات.

وأبرز السيد بوليف، في معرض جوابه على سؤال شفوي حول “حوادث الهجوم على القطارات” تقدم به فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن حوادث رشق القطارات بالحجارة تبقى “جد قليلة”.

وأضاف أن البرنامج المتوفر حاليا يتمثل في ” تعميم حراس الأمن الخاصين على جميع القطارات الوطنية بدون استثناء، بالإضافة إلى الاعتماد على شركات أمن خاصة للمتابعة داخل القطارات والمحطات وحتى في المجال السككي “.

وبخصوص ولوجيات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لوسائل النقل العمومي، أكد كاتب الدولة أن هناك لجنة وزارية من أجل تعزيز ولوجيات الأشخاص في وضعية إعاقة لوسائل النقل العمومية، وهناك قرار مشترك بين وزارات التجهيز والنقل والداخلية والصناعة فيه إلزامية لتوفير هذه الولوجيات مع التشديد على تخصص كراسي في الحافلات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وخلص كاتب الدولة المكلف بالنقل إلى أن جميع محطات السكك الحديدية التي ستبنى ستكون فيها أماكن خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M