بويخف ردّا على بنكيران: لا نريد خطابات ستدفعنا إلى الدفاع عن كرامتنا السياسية..

16 مارس 2022 13:47
تعيين رئيس تحرير جريدة التجديد مسؤولا للتواصل بديوان جميلة لمصلي رغم النفي سابقا

هوية بريس- متابعة

كتب حسن بويخف، أحد الوجوه البارزة في حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح، تدوينة على حسابه ب”فيسبوك”، يبدي فيها غضبه من “تفسير مغادرة المستقيلين للحزب بالخوف” من قبل قيادة حزب “المصباح”.

وقال بويخف: “شخصيا لا يفاجئني التخبط في الخطاب السياسي الذي يعيش عليه الحزب، فهذه الأزمة مزمنة، وقد كتبت حولها شخصيا عدة مرات، كما شاركت بتعقيب حولها في الحوار الداخلي. واليوم تكشف التطورات أن تلك الأزمة تتفاقم، في غياب أفق سياسي واضح وعجز قيادي عن بلورة خطاب جديد”.

وأضاف : “الحزب اليوم يعيش ظاهرة جديدة تمت ترجمتها بمغادرة عدد من الأعضاء من مختلف المستويات التنظيمية سفينته، أو الدخول في حالة جمود وانتظار”.

وتابع: “والذي يهمني شخصيا في هذا الباب، وأنا من الذين استقالوا تنظيميا من الحزب، هو التنبيه إلى أن تعميم خطاب يفسر تلك المغادرات بالخوف وتقييم بقاء الباقين بالشجاعة والرجولة وغير ذلك”.

ووصف بويخف هذا الخطاب بأنه “متهافت”، و”يقع في أخطاء قاتلة”، مضيفا: “شخصيا أحسست بالإهانة من تلك التعميميات، وأود أن أنبه إلى أنني، وكما سبق أن اوضحت في تدوينة سابقة، وكما كتبت ذلك في نص استقالتي، قررت أن لا اتعرض لأسباب تلك الاستقالة بأي تفصيل، كما قررت أن لا أخوض في انتقاد الحزب في ظرفيته الحالية على الأقل”.

وختم تدوينته المطولة بالقول: “لذلك أرجو تجنب تعميم خطابات قد تدفعنا إلى الدفاع عن كرامتنا السياسية بمزيد من الإضرار بحزب أحوج ما يحتاجه اليوم دفعه إلى تطوير خطابه ومعالجة أمراضه”.

وجدير بالذكر أن الخطاب المنتقَد من قبل بويخف يعود في الأصل لكلمة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، في المؤتمر الجهوي للحزب ببني ملال، يوم الأحد الماضي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M