تأسيس إئتلاف جمعوي واسع يضم 42 جمعية وطنية لحماية الأطفال بالمغرب

07 أكتوبر 2020 13:59

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

أعلنت السكرتارية الوطنية، للإئتلاف المغربي للطفولة والشباب، عند ميلاد إئتلافها الجمعوي الوطني والمستقل، المُكوّن من 42 جمعية وطنية، مشتغلة بكل الإهتمامات في ميدان الطفولة بالمغرب،  بعد الإجتماع الذي عرفه هذا النسيج الجمعوي، بممثلي كل الجمعيات الوطنية المشتغلة بمجال الطفولة والشباب،يوم الجمعة 2 أكتوبر الجاري.

وأوضح بلاغ السكرتارية الوطنية للإئتلاف، والذي توصلت “هوية بريس”، بنظير منه، أن هذا التأسيس، قد جاء في الظروف والتحديات التي أصبحت تعيشها الطفولة المغربية، على المستوى التربوي والإجتماعي والإقتصادي، خاصة مع الآثار الوخيمة لجائحة فيروس كورونا بالمغرب.

ويهدف الإئتلاف الوطني، حسب ذات المصدر، إلى تعزيز وتطوير آليات عرضانية، للمتابعة والدفاع والترافع عن كل القضايا المتعلقة بالطفولة والشباب، كحزمة متكاملة. مع العمل على إنجاز تقرير سنوي راصد للجهود المبذولة في ميدان حماية الطفولة والشباب.

كما إتفق المجتمعون في لقاء تأسيس هذا الإئتلاف الوطني المستقل، على حشد الدعم للإهتمام بقضايا الطفولة والشباب، من خلال عقد الشراكات مع القطاعات الحكومية، والمؤسسات الوطنية، وتحفيز باقي جمعيات المجتمع المدني للإنخراط في ذات الإئتلاف.

وانتخب على رأس هذا الإئتلاف، أحمد مكسي كمنسق وطني، مع ثلاثة نواب، سعد حازم وعبد الرحمان أجباري والمصطفى الخير، والكاتب العام، محمد النحيلي.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M