تتويج المغرب بجائزة القمة العالمية لمشاريع التكنولوجيا (WSA) World Summit Awards

25 أبريل 2024 18:47

هوية بريس – متابعة

فاز الفريق الممثل للمغرب بجائزة القمة العالمية لمشاريع التكنولوجيا التي تمنحها الأمم المتحدة في فئة “الحكومة وإشراك المواطنين”، والتي انعقدت بدولة الشيلي.

ومثل المغرب خلال هذه المسابقة الدولية، كل من السيدة هند بنلحبيب، مديرة منظومة الإعلام بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والدكتوران رفيق العلمي وحفيظ كريكر عن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

وتوج الفريق الممثل للمؤسسة الناشئة «SensThing» خلال هذه المسابقة عن مشروعه Phygital T3، الذي أحدث ثورة في التعليم وإصدار الشواهد على الصعيد العالمي، حيث تم إنشاء أول شهادة بكالوريا “فيجيتال” في العالم بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وقد مكنت هذه العملية المبتكرة من تبسيط الإجراءات الإدارية للحاصلين على البكالوريا وخاصة ما يتعلق بطلبات إيداع الملفات لمتابعة الدراسة بالتعليم العالي، إذ سهلت تكنولوجيا T3 عملية تقديم الطلبات، حيث يمكن للجامعات والمعاهد العليا التحقق من صحة الشهادات على الفور لتسريع عمليات الإنتقاء. هذا، وقد باشرت الوزارة عددا من الأوراش الإصلاحية، وخاصة في المجال الرقمي، وذلك في إطار تنزيل خارطة الطريق 2022-2026.

وتهدف جوائز هذه القمة العالمية، التي أطلقت بجنيف سنة 2003، في إطار القمة العالمية للأمم المتحدة لمجتمع المعلومات، إلى جعل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في متناول الجميع وسد الفجوة الرقمية، ويجري التتويج عبر عملية ديمقراطية انتخابية من طرف جميع أعضاء لجنة التحكيم الممثلة لـWSA في الأمم المتحدة.

هنيئا للمغرب الفوز بهذا التميز الدولي ومزيدا من التألق والعطاء

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M