تجربة رائدة في مجال “تدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها” بهذا الإقليم ..

03 فبراير 2021 21:47

هوية بريس – متابعات

كان إقليم بركان على موعد، الأحد الماضي، مع الإطلاق الرسمي لتجربة رائدة على المستوى الوطني في مجال تدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها.


وتشرف على هذه التجربة شركة التنمية المحلية “مرافق بركان” التي ستتولى من الآن فصاعدا مسؤولية الخدمة الذكية لجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها بهذا الإقليم.

وبهذه المناسبة، نظم حفل بالمستودع الجديد لشركة التنمية المحلية، اطلع خلاله عامل إقليم بركان محمد علي حبوها على الإجراءات المتخذة والآليات والوسائل المعبأة من قبل الشركة المذكورة للاضطلاع بمهمتها على أكمل وجه.

وأحدثت شركة التنمية المحلية “مرافق بركان” سنة 2018 من طرف الجماعات الترابية الستة عشر بالإقليم من أجل تدبير مجموعة من الخدمات الجماعية من بينها تنظيف الطرق والساحات العمومية، وجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها ونقلها إلى المطرح العمومي ومعالجتها وتثمينها.

ووفق ما أوردته يومية “لوبينيون”، فإن الشركة تضطلع ـ على الصعيد الاجتماعي ـ بمهام تدبير النقل العمومي الحضري والأسواق الجماعية وأسواق السمك والمجازر والمحطة الطرقية وباحات الوقوف وأسواق الجملة وأسواق القرب وملاعب القرب ومختلف المراكز الرياضية وفضاءات القرب التجارية والإنارة العمومية، والفضاءات الخضراء والحدائق العمومية التطهير السائل والمستودع البلدي ومختلف المرافق الجماعية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M