تحديثات جديدة لـ”الروبوت الكلب” مكنته من القيام بمهام مثيرة (+فيديو)

04 فبراير 2021 19:56

هوية بريس – وكالات

أطلقت شركة بوسطن ديناميكس مجموعة من التحديثات الجديدة لروبوتها الكلب سبوت، تمكنه من الحصول على ذراع تتيح له التحكم في الأشياء وفتح الأبواب، وإمكانية شحن نفسه تلقائياً من دون أي تدخل بشري.


ذراع تحكم

وزودت الشركة الروبوت المميز بأرجله الأربعة، بذراع جديدة تحمل اسم Spot Arm تتيح له حمل الأشياء والتقاطها وجذبها، وكذلك فتح الأبواب.

وتسمح الذراع الجديدة بالتحكم في صمامات المياه والغاز داخل المصانع والشركات، خاصة مع إقبال قطاع الأعمال على اقتناء الكلب “سبوت” لتنفيذ العديد من المهام الصناعية الخطرة، وكذلك مهام المراقبة.

شحن ذاتي

وكشفت الشركة عن إصدار جديد يحمل اسم Enterprise Spot، والذي يقدم ميزة الشحن الذاتي، إذ أن الروبوت خلال عمله في المناطق الصناعية، عندما يشعر بانخفاض مستوى الطاقة الخاصة به، يتوجه تلقائياً إلى منصة الشحن الخاصة به، ليستعيد طاقته.

ويفتح الإصدار الجديد، آفاقاً واسعة من التطبيقات لقطاع الأعمال، لأن “إنتربريس سبوت” يؤدي الأعمال اليومية الروتينية مع الحاجة لتدخل بشري أقل عن ذي قبل، إذ يمكن تخزين برنامج يومي من المهام ليقوم بتنفيذها.

وحسب ما أوردته “الشرق”، فإن إصدار “سبوت” لقطاع الأعمال يأتي بميزة التحكم من خلال واجهة افتراضية عبر متصفح الويب، تحمل اسم Scout، ويمكن من خلالها التحكم في الروبوت عن بعد، مع إمكانية رؤية كل ما يراه ويتفاعل معه الروبوت عن بعد عبر الكاميرا الموجودة في مقدمة جسمه.

وطورت الشركة من قدرة “سبوت” على الاتصال بشبكات الواي فاي من خلال الإصدار الجديد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M