تحطم طائرة أسرع من الصوت فوق مبنى ضخم بروسيا.. وتحذير روسي للكيان الصهيوني

17 أكتوبر 2022 20:52

هوية بريس – وكالات

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية مقتل شخصين وإصابة 15 بعد تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز “سوخوي-34” وسقوطها على مبنى سكني في مدينة بيسك على سواحل بحر آزوف قرب أوكرانيا.



وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية أن المقاتلة سوخوي-34 -قاذفة مقاتلة أسرع من الصوت متوسطة المدى- تحطمت إثر عطل طرأ على أحد المحركات تسبّب في اشتعاله أثناء الإقلاع، وأن طاقم المقاتلة تمكن من القفز بالمظلات قبل سقوطها.

وقال حاكم المنطقة كوندراتييف -على تليغرام- إن الحريق اندلع في مبنى سكني من 9 طوابق، وإن النيران “ابتلعت مجموعة طوابق مرة واحدة، ولحقت أضرار بـ17 شقة”.

وأظهرت لقطات مصورة كرة كبيرة من النار تندلع من داخل المبنى المتعدد الطوابق.

وتقع مدينة ييسك على بحر آزوف قبالة مدينة ماريوبول الأوكرانية التي دمرها القصف وحصار طويل في الأشهر الأولى من الهجوم الروسي.

تحذير روسي للكيان الصهيوني

من ناحية أخرى، قال ديمتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي إن اعتزام الكيان الصهيوني إمداد كييف بالسلاح خطوة متسرعة وغير مدروسة، من شأنها أن تؤدي إلى تدمير علاقاتها مع روسيا.

وقال ميدفيديف -الذي شغل في الماضي منصبي الرئيس ورئيس الوزراء- في بيان على تليغرام إن “إسرائيل تستعد، على ما يبدو، لتزويد نظام كييف بالأسلحة. إنها خطوة متهورة جدا؛ ستدمر جميع العلاقات الثنائية بين بلدينا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M