تدشين حملة عالمية لمحاكمة «حسن نصرالله» كـ«مجرم حرب»

09 يناير 2016 21:09
«حزب الله» لم يسحب مليشياته من سوريا بل هرب بعد انسحاب الروس

هوية بريس – وكالات

السبت 09 يناير 2016

دشنت «الحملة العالمية ضد إرهاب النظام الإيراني» ومقرها لندن بالتنسيق مع “المرصد الدولي لتوثيق وملاحقة جرائم إيران” ومقره باريس، حملة إعلامية وحقوقية عالمية تطالب بمحاكمة زعيم مليشيا حزب الله المدعو “حسن نصر الله” باعتباره “مجرم حرب”.

وجاء في بيان تدشين «حملة محاكمة حسن نصر الله مجرم حرب»: “ارتكب حزب الله اللبناني الإرهابي وزعيمه حسن نصر الله عدد من جرائم الحرب بتدخل مليشاته في قتل ومحاصرة مدن سورية مثل ما حدث لبلدة «مضايا» وغيرها .. حيث جوعت هذه المليشيا أهالي «مضايا» وهذا يعتبر انتهاكاً لقوانين الحرب  والقانون الدولي، وعليه تعرّض شخصاً للمسؤولية الجنائية الفردية”.

وأضاف البيان: “مارس حزب الله اللبناني (الإرهابي) وأمينه العام «حسن نصر الله» ضد الشعب السوري الذي ثار على نظام بشار الأسد بسبب حكمه المستبد التالي:

  • تعذيب الأسرى من الشعب السوري وإساءة معاملتهم وإعدامهم.
  • ارتكاب الجرائم الموجهة ضد المدنيين كاغتصاب النساء والتعدي على الممتلكات الشخصية.
  • التهجير القسري والتعذيب والإبادة الجماعية ومحاصرة وتجويع قرى وبلدات سورية ومنها «مضايا».

وتابع البيان: باعتبار أن «حسن نصر الله» هو الأمين العام لحزب الله اللبناني (الإرهابي) وارتكب الحزب ومليشاته جرائم الحرب في سوريا.. فيستلزم ملا‌حقتة دوليا والحكم عليهم بأشد العقوبات، من أجل تطبيق القانون الدولي وقراراته ذات الصلة، وهو مبدأ اقتراف الجريمة الدولية وما يسفر عنها من تحميله المسؤولية الجنائية ومن أجل ذلك ستشن «حملة محاكمة حسن نصر الله مجرم حرب» حملة إعلامية وحقوقية عالمية لدعم قيام المجتمع الدولي بالقبض عليه ومعاقبته باعتباره أحد الشخصيات المسؤولة عن ارتكاب جريمة دولية في سوريا.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اولا ما يسمى بحزب الله ليس حزبا عاديا كباقي احزاب العالم .لان الاحزاب مدنية وليست عسكرية.اما هذه المنظمة الإراهبية فهي دراع عسكري لإيران في بلاد العرب( تحت مسمى المقاومة ) .فلبنان كله رهينة هذه المنظمة ولا يستطيع التخلص منها احبوا ام كرهوا.لذا فعلى اللبنانيبن اولا طلب نزع سلاحها ومن تم العالم ايضا كي يكون تكافؤ الفرص امام جميع الاحزاب والا فالغلبة دائما للسلاح.اما محاكمة هذا المجرم فواجب عالمي الى جانب الاسد وخمنائي وبوتن والدواعش.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M