تراجع أعداد محتجي “السترات الصفراء” في جميع أنحاء فرنسا

22 ديسمبر 2018 21:53
وزير الداخلية الفرنسي: يحق للشرطة فقط فض الاحتجاجات بالقوة

هوية بريس – متابعات

خفت وتيرة تحركات “السترات الصفراء” السبت مقارنةً مع الأسابيع الماضية، فقد تجمّع عشرات أمام قصر فرساي وحوالي ألفي محتج في باريس فقط، مع بداية نهار خيمت عليه وفاة شخص عاشر خلال الليل. وخرج عدد من متظاهري “السترات الصفراء” السبت للمرة السادسة للتعبير عن عدم رضاهم عن التنازلات التي قدمتها الحكومة الفرنسية.

وقالت الشرطة إنه لا توجد إصابات بسبب عدم استخدام العنف ويتناقض هذا المشهد مع تظاهرة السبت الماضي التي ضمت نحو أربعة آلاف شخص. وأوقفت الشرطة في باريس أكثر من مئة شخص بينهم إريك درويه أحد متصدري التظاهرات.

ووصل عدد المحتجين في جميع أنحاء فرنسا إلى 25 ألف شخص، وقالت وزارة الداخلية إنها أحصت أقل من 24 ألف متظاهر في مختلف أرجاء فرنسا في الثانية بعد الظهر، مقابل 33,500 السبت الماضي في الساعة نفسها.

وعشية التحرك السادس، أقر البرلمان إجراءات طارئة تنص على ضخ 10 مليارات يورو للتخفيف من الضغط الضريبي وتنمية القدرة الشرائية، تنفيذاً لمطالب “السترات الصفراء”. لكن بعضاً من ناشطي الحركة لا يبدون جاهزين لفض النزاع مع الحكومة، في أسوأ أزمة يشهدها عهد الرئيس إيمانويل ماكرون، تترافق مع تراجع شعبيته بحسب استطلاعات الرأي. ولم يشارك في الاحتجاجات التي أصرّ هؤلاء على استئنافها، إلا عدد قليل من الأشخاص.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M