ترحيل المهاجرين بين المدن يسائل وزير الداخلية بالبرلمان

09 أبريل 2026 11:44

هوية بريس-متابعات

قالت ثورية عفيف، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن الآونة الأخيرة شهدت تسجيل حالات توتر بعد ترحيل مجموعة من المهاجرين غير النظاميين من مدينة الدار البيضاء إلى مدينة وادي زم.

وأضافت عفيف في سؤال كتابي لوزير الداخلية، حيث أقدم بعضهم على عرقلة حركة السير بوضع الحجارة في الطرق، ما تسبب في اضطراب حياة الساكنة المحلية وأثار مخاوف تتعلق بالنظام العام وسلامة المواطنين.

وأمام هذا الوضع، تتابع النائبة البرلمانية، نسائلكم عن الإجراءات العاجلة التي تنوي الوزارة اتخاذها لضمان إعادة الوضع إلى طبيعته وحماية الساكنة من أي مخاطر محتملة.

كما تساءلت عفيف عن الإستراتيجية المعتمدة لتدبير ملف ترحيل المهاجرين بين المدن بطريقة تحفظ كرامتهم وتحد من الاحتكاكات الاجتماعية وتيسر إدماج المهاجرين أو توفير حلول مؤقتة بديلة قبل ترحيلهم.

آخر اﻷخبار

التعليق


حالة الطقس
22°
23°
الخميس
23°
الجمعة
24°
السبت
24°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة