تسخير الذكاء الاصطناعي لوصول الأطباء إلى سجلات المرضى

10 أكتوبر 2023 02:02

هوية بريس – و م ع

أعلنت شركة غوغل كلاود، اليوم الاثنين 09 أكتوبر، عن إمكانات جديدة للبحث تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، من أجل مساعدة العاملين في مجال الرعاية الصحية على الوصول إلى المعلومات السريرية الدقيقة بسرعة في أنواع مختلفة من السجلات الطبية.

وتعد “صناعة” الرعاية الصحية مجالا لمجموعات كبيرة من المعلومات والبيانات القيمة، لكن، قد يكون من الصعب على الأطباء العثور عليها نظرا إلى أنه غالبا ما تخزن عبر أنظمة وتنسيقات متعددة.

ومن شأن أداة البحث الجديدة في غوغل كلاود، مساعدة الأطباء على سحب المعلومات من الملاحظات السريرية، والمستندات الممسوحة ضوئيا، والسجلات الصحية الإلكترونية بحيث يمكن الوصول إليها في مكان واحد، من أجل توفير قدر كبير من الوقت والطاقة.

وقالت ليزا أومالي، المدير الأول لإدارة المنتجات بقسم (كلاود أي آي) في غوغل كلاود، في تصريح صحفي، “مع أنه ينبغي توفير الوقت للتمكن من إجراء هذا البحث، يجب أيضا منع الإحباط بالنسبة للأطباء وضمان حصولهم على إجابة أسهل”.

وأضافت أنه على سبيل المثال، إذا أراد الأطباء معرفة تاريخ المريض، فلن يحتاجوا بعد الآن إلى قراءة الملاحظات والفاكسات والسجلات الصحية الإلكترونية على نحو منفصل. فبدلا من ذلك، يمكنهم البحث عن أسئلة، مثل: “ما هي الأدوية التي تناولها هذا المريض خلال الأشهر الاثني عشر الماضية؟”، والاطلاع على المعلومات ذات الصلة في مكان واحد.

وأشارت إلى أنه يمكن استخدام إمكانات البحث الجديدة من غوغل، أيضا، في تطبيقات أخرى، مثل تطبيق رموز الفواتير الصحيحة، وتحديد إن كان المرضى يستوفون معايير التسجيل في تجربة سريرية.

وأوضحت أومالي أن التقنية قادرة على الاستشهاد بالمصدر الأصلي للمعلومات والارتباط به.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M