أخصائيون يحذرون من اجتياح موجة ثالثة من “كورونا” للمغرب

29 مارس 2021 07:26

هوية بريس – متابعات

حذر أخصائيون من اجتياح موجة ثالثة لفيروس “كورونا” للمغرب بسبب تراخي بعض المواطنين في الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية، التي تم تسطيرها من طرف الحكومة منذ تسجيل أولى الحالات المصابة بالفيروس التاجي، أو التراخي في السهر على تطبيق تلك الإجراءات من طرف السلطات الأمنية.

وفي تصريح لـ”الحداث”، حذر الطبيب الطيب حمضي، الباحث في السياسات والنظم الصحية، من الوجه الشرس للسلالة الجديدة لفيروس “كورونا”، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن تكون قاسية بالمقارنة مع الموجة الأولى بسبب عدم احترام التدابير الاحترازية، وتأخر التوصل باللقاح.

فيما طالب عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، بالإبقاء على الإجراءات الاحترازية واحترامها بصرامة لتعزيز المكتسبات، مشيرا إلى أن تدابير بسيطة من قبيل وضع القناع الواقي والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين بالماء والصابون أو استعمال المحلول الكحولي المعقم كفيلة بالحد من انتشار الفيروس.

وأكد الإبراهيمي، تضيف اليومية، أن من مسؤولية الجميع الحفاظ على ما حققه المغرب من مكتسبات في تصديه للفيروس، منوها بكون المغرب استطاع، بفضل مقاربته الاستباقية، ضمان وضع مريح مقارنة بالعديد من البلدان، مسجلا أن الأهم يتمثل في تفادي التعرض للإصابة بعدوى الفيروس للحد من انتشاره.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M