تشابه المواقف بين روسيا والبرازيل بشأن الأزمة في فلسطين

23 فبراير 2024 17:11

هوية بريس- متابعة

أفادت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها، أن “وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بحثا الوضع حول أوكرانيا، حيث شدد الزعيم البرازيلي على عدم جدوى المبادرات والإنذارات أحادية الجانب”.

ونشرت الخارجية الروسية بيانها عقب اللقاء الذي جمع لافروف ودا سيلفا أمس الخميس في العاصمة برازيليا.

وأكد البيان: “تم تبادل وجهات النظر حول الوضع في أوكرانيا. وأكد الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا موقف البرازيل المؤيد لحل النزاع على أساس الأخذ في الاعتبار المخاوف الأمنية المشروعة لجميع الأطراف، مشددا على عدم جدوى المبادرات والإنذارات أحادية الجانب”.

وزاد أنه “تم التعبير عن تشابه المواقف بشأن الأزمة العميقة في الأراضي الفلسطينية، والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من المدنيين”.

وتابع أن “الطرفين أشارا إلى ضرورة قيام مجلس الأمن الدولي بالمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإيجاد حلول للمشاكل الإنسانية الخطيرة، وكذلك إزالة العقبات أمام تنفيذ قرارات الأمم المتحدة بشأن إنشاء دولة فلسطينية”.

وكشف ذات المصدر أن “لافروف ولولا دا سيلفا ناقشا جدول الاتصالات على المستويات العالية والأعلى، مع الأخذ في الاعتبار فعاليات مجموعتي “بريكس” و”العشرين” المقبلة في عام 2024، والتي ترأسهما روسيا والبرازيل تباعا”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M