تغطية للشمس بغربال ممزق.. مودي:” لا تمييز ضد المسلمين في الهند”!

22 يونيو 2023 21:51

هوية بريس – وكالات

في تجاهل تام للجرائم المروعة والإرهاب الممنهج الذي يُرتكب ضد المسلمين في بلده، لم تعتر رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، ذرة من خجل وهو ينفي خلال مؤتمر صحافي نادر من نوعه أثناء زيارة إلى البيت الأبيض اليوم الخميس، وجود أي تمييز في بلاده ضد الأقلية المُسلمة (أزيد من 200 مليون مسلم).



وقال مودي ردا على سؤال من صحفي أمريكي:” بغض النظر عن الطبقة الاجتماعية والعقيدة والديانة والنوع الجنسي، لا مكان إطلاقا للتمييز”.

يشار إلى أنه بتاريخ 20 أبريل الماضي، برأ القضاء الهندي 68 شخصا بينهم وزيرة سابقة من تهم قتل 11 مسلما قضوا خلال أعمال شغب في غوجارات عام 2002، عندما كان رئيس الوزراء ناريندرا مودي، رئيسا لحكومة الولاية.

وأسفرت أعمال العنف في هذه الولاية الواقعة غرب الهند عن مقتل 1000 شخص على الأقل، معظمهم من المسلمين، واندلعت بعد مقتل 59 حاجا هندوسيا في حريق بقطار.

واتهم ناريندرا مودي، القومي الهندوسي الذي كان آنذاك على رأس هذه الولاية، بالتستر على العنف وتم منعه مؤقتا من دخول الولايات المتحدة، قبل أن يُبرأ في عام 2012 وينتخب رئيسا للحكومة الهندية في عام 2014.

جدير بالذكر أن عدد المسلمين في الهند يزيد عن 200 مليون نسمة، وهو ما يجعل الهند ثالث أكثر بلد من حيث عدد المسلمين في العالم بعد إندونيسيا وباكستان. ورغم ذلك، فإن المسلمين لا يشكلون إلا ما يقارب 15 بالمئة من سكان الهند، وبالتالي، يصنفون كأكبر أقليّة في البلد ذي الغالبية الهندوسية.

وخلال السنوات الماضية، تكثّفت بشكل ملحوظ الأخبار والتقارير الإعلامية والحقوقية التي ترصد تصاعد الانتهاكات والاعتداءات الممنهجة ضد المسلمين في الهند، لعل آخرها الفيلم الاستقصائي الذي نشرته الجزيرة القطرية بعنوان “الهند.. من أشعل الفتيل؟” والذي وثق بالصوت والصورة ما يمارس ضد المسلمين في هذا البلد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M