تفكيك خلية جديدة مكونة من 5 مناصرين لـ”داعش” ينشطون بتطوان

04 نوفمبر 2016 10:02
تفكيك خلية ارهابية تتكون من سبعة عناصر ينشطون بعدد من مدن المملكة

هوية بريس – و م ع

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، من تفكيك خلية إرهابية مكونة من 5 متطرفين مناصرين لتنظيم “داعش” الإرهابي، ينشطون بمدينة تطوان.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن التحريات الأولية أكدت أن أفراد هذه الخلية الإرهابية كانوا يخططون للالتحاق بمعسكرات “داعش” بالساحة السورية العراقية أو بفرعه بليبيا، قبل أن يقرروا إعلان “الجهاد” بالمملكة تنفيذا لتعليمات قادة هذا التنظيم الإرهابي.

وأضاف المصدر ذاته أن المتابعة الأمنية كشفت ‏في هذا الإطار، مدى الانخراط الكلي لعناصر هذه الخلية في الأجندة التخريبية التي سطرها التنظيم الإرهابي السالف الذكر، وذلك من خلال سعيهم الحثيث لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة، بعدما قام بعض المشتبه فيهم بعمليات مراقبة وترصد لأهداف حساسة بمدينة تطوان تحضيرا لاستهدافها في مخططهم التخريبي.

وأوضح ‏في ذات السياق، أن المشتبه فيهم دأبوا على القيام بتداريب شبه عسكرية بالغابات المجاورة لمدينة تطوان من أجل الرفع من جاهزيتهم القتالية، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الجاري معهم تحت إشراف النيابة العامة.

وذكر البلاغ بأن هذه العمية تندرج في إطار رصد الخلايا الإرهابية المرتبطة بما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. حتى واحد ما مسوق لهاذ المتهمين لا شعب لا حكومة لا ملك. …
    كلشي مشطون مع سعد لمجرد و متأكدين من البراءة ديالو.
    و حتى الجريدة متأكدة من أن هاذ الناس أرهابيين واخا ما شافت والو…
    الله يهدينا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M