تنزيلا لبرنامج فعاليات مئوية بلفور وفد سكرتارية مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين يزور محمد الأعرج (صور)

15 ديسمبر 2017 10:28

هوية بريس – عابد عبد المنعم

في إطار استمرار تنزيل برنامج فعاليات #مئوية_بلفور #BALFOUR100 زار وفد سكرتارية مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين في لقاء رسمي، وزير الثقافة بحكومة العثماني، محمد الأعرج  بمقر الوزارة.

اللقاء الذي انعقد يوم الثلاثاء الماضي جاء في إطار التحضير لفعاليات كبيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وخاصة قضية الأسرى في سجون العدو الصهيوني المحتل.

وقد كان اللقاء، وفق بيان سكرتارية مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، فرصة للنقاش حول مستجدات القضية والحراك المغربي الرسمي والشعبي ضد القرار الأمريكي الأخير بشأن القدس، والتفكير في سبل النهوض بالفعاليات الثقافية الشعبية حيال القضية بما يثبت ذاكرة الأجيال حول الدور المغربي التاريخي القديم والحديث في الدفاع عن فلسطين و القدس.

هذا وقد تم خلال اللقاء تقديم ورقة حول فعاليات مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين المزمع تنظيمها خلال الاسبوع الأخير من هذا الشهر باستضافة وفد كبير من فلسطين يترأسه السيد “عيسى قراقع” رئيس هيئة شؤون الأسرى (وزارة شؤون الأسرى والمحررين) ويضم عددا من الأسرى المحررين من مختلف الفصائل الفلسطينية.

وقد عبر الأعرج عن سروره الكبير بالشراكة مع مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين في هذه الفعالية الشعبية الكبيرة وعلى الاستعداد للعمل ودعم فعاليات المجموعة في المجال الثقافي والفني مستقبلا.

منسق المجموعة عبد القادر العلمي قدم خلال اللقاء رسالة خطية للسيد الوزير تتضمن معطيات الفعالية.

وفي بيانها أخبرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عن عزمها تنظيم مهرجان فني خطابي كبير بمسرح محمد الخامس بالعاصمة الرباط يوم 28 دجنبر 2017 تضامنا مع الأسرى في سجون العدو الصهيوني.. كما يتم التنسيق مع فعاليات محلية بمدينة طنجة لاستقبال الوفد الكبير وتنظيم مهرجان شعبي في إطار فعاليات مئوية وعد بلفور المشؤوم..

هذا وينتظر أن يقوم الوفد الفلسطيني الكبير بعقد عدد من اللقاءات مع الهيئات المغربية المختلفة والتواصل مع الإعلاميين المغاربة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M