تهديد التلميذة التي صورت وجبة الإفطار بالداخلية يجر “وزير التعليم” للمساءلة

01 أبريل 2023 22:03

هوية بريس – متابعات

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبرا مفاده تهديد التلميذة التي قامت بتصوير وجبة الإفطار بداخلية ظهر السوق في تاونات بالطرد والمتابعة القضائية.



وأضاف البرلماني باسم الاتحاد الاشتراكي سعيد باعزيز في سؤال كتابي موجه لشكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم ” أن الخبر إن صح، فإنه يشكل انتهاكا حقيقيا لحقوق الإنسان عامة، وحقوق الطفل خاصة”.

وأوضح النائب، أن الحق في تغذية سليمة ومتوازنة، لفائدة تلميذات وتلاميذ الداخليات، هي من مسؤولية وزارتكم، ولا يعقل أن يتم التملص من المسؤولية، والتوجه نحو أساليب ترهيب التلميذة المعنية.

وحسب المصدر ذاته، فالأمر يتطلب البحث والتحري في مكونات الوجبة الغذائية المسلمة لهن، ومدى مطابقتها للاعتمادات المالية المخصصة لها، وكذا سلامتها وجودتها، وتوقيتها، مع إعمال مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، حيث أن كل سلوك سلبي تجاه التلميذة المعنية، من شأنه أن يؤثر سلبا على تكوينها وصحتها، وهذا لا يتطابق مع أحد أبرز مبادئ القانون الإطار، المتمثل في التربية.

وتساءل النائب موجها كلامه للوزير، “عن حقيقة خبر تهديد مصالحكم اللاممركزة للتلميذة التي قامت بتصوير وجبة الإفطار بداخلية ظهر السوق في تاونات بالطرد والمتابعة القضائية؟ – وهل قامت مصالحكم المركزية بالبحث والتحري في مكونات الوجبة الغذائية المسلمة للتلميذات، ومدى مطابقتها للاعتمادات المالية المخصصة لها، وكذا سلامتها وجودتها، وتوقيتها؟ – وهل قامت وزارتكم بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة بخصوص مسؤوليات الجهة المشرفة المعنية بالحدث؟ – وما هي القيمة الحقيقية لوجبة الإفطار حسب كل تلميذة؟ – وما هي الإجراءات التي ستتخذها وزارتكم من أجل تحسين الإطعام في الداخليات؟”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M