توقيف خطة خطيرة لـ”ابن زايد وابن سلمان” للانقلاب عسكريا على قطر.. إليك التفاصيل!

20 يونيو 2017 18:28
تحليل.. التحالف الإماراتي - السعودي الجديد.. هل يحل محل مجلس التعاون الخليجي؟

هوية بريس – وكالات

كشف مغرد سعودي شهير مقرب من دوائر صنع القرار الملكي عما وصفه بـ “الخطة الخطيرة وغير المسبوقة” لكل من محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي ومحمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي.

وتهدف الخطة لإنقلاب عسكري داخل قطر عبر احتلالها من قوات شركات النخبة المدربة الأمريكية المستأجرة بلاك ووتر وقوات إماراتية وإحلال أحد شيوخ العائلة الحاكمة من آل ثاني لتسلم زمام السيطرة يكون مواليا وتابعا للسعودية والإمارات .

وأوضح المغرد السعودي “مجتهد” الشهير بنقل وتسريب الأخبار الخفية والحساسة على حسابه في “تويتر”  أن الخطة ألغيت في اللحظات الأخيرة.

ويقول مجتهد إنها معلومات حساسة مستقاة من مصادر بالإستخبارات لم يحددها: “يتداول إخواننا في الاستخبارات تفاصيل ترتيبات انقلاب في قطر كان ابن سلمان وابن زايد قد رتباه ثم اضطرا إلى الغائه بعد تدخل أمريكي غير مباشر.”

وتابع ” ظن ابن سلمان وابن زايد -بغرورهما المعهود- أن الترتيب محكم مع أنه مليء بالثغرات ومحتوم  الفشل ولا يقدم عليه إلا شخصية اندفاعية.

وأكد مجتهد: “كانت المؤامرة ستنفذ مباشرة بعد قرار التخلي عن القوات القطرية في الحد الجنوبي وذلك باستغلال فكرة “عودة” هذه القوات لقطر كعنصر مفاجأة”.

ويواصل المغرد السعودي ” الخطة – التي لم تنفذ – كانت بإبقاء القوات القطرية في نجران لبضعة أيام وقطع اتصالها بقطر بأي مبرر مع المبالغة في إكرامهم والاهتمام بها، وخلال نفس الفترة ترسل لقطر قوات خاصة محمولة سعودية إماراتية بلباس مشابه للقوات القطرية على أساس انها نفس العائدين بطريقة تشبه قصة حصان طروادة”.

وأشار “مجتهد” أنه كان يفترض أن يتزامن ذلك مع إنزال بحري إماراتي لمقاتلين من مرتزقة “بلاك ووتر” وتتم السيطرة على جميع المرافق الحيوية وتحييد كل القوات القطرية”.

وكشف المغرد الشهير: انه “لإتمام المهمة بشكل طبيعي كان يفترض أن تنصّب شخصية من آل ثاني يدعي آل سعود أنها الأحق بالإمارة من الفرع الحالي (تميم بن حمد بن خليفة)”.

ويؤكد “مجتهد” أن الفكرة – اي فكرة الإنزال العسكري وخلع الأمير- ألغيت قبل تنفيذها رغم ضخامة الاستعداد وذلك بعد أن وصلتهم إشارات أمريكية بعدم التهور، يبدو نتيجة رصد “السي آي إي” لتفاصيل الخطة.

وكشف “مجتهد” ان ابن سلمان وابن زايد قد اعتمدا على تغريدات ترامب دون إدراك أن البنتاجون والمؤسسات  الأمريكية الأخرى لا يمكن أن تقبل بمثل هذا التصرف.

وحتى يقفل البنتاجون الطريق على هذا التفكير أجرى مناورات بحرية وبرية مشتركة مع القوات القطرية وضخّم التغطية الإعلامية كرسالة لمن يهمه الأمر.” وفق ما جاء في التغريدات .

وأشار مجتهد “أن قوات قطر في الحد الجنوبي هي أفضل القوات العسكرية القطرية وظن المتآمرون أن غيابها عن قطر يضعف الدفاع القطري ويساهم في تسهيل المهمة.”

ووصف “مجتهد ابن سلمان بالغدر، قائلاً: ” قطر أرسلت أفضل قواتها إكراما للسعودية وثقة بها وكافأهم ابن سلمان بمثل هذا الغدر والمكيدة “.

وسبق لمجتهد أن كشف مزيدا من المعلومات حول مساعي الرياض لحشد التأييد لموقفه المناهض لقطر في الساحة الداخلية.

وقال في تغريدة قبل ايام  إن “شيوخ آل مرة الذين استدعاهم محمد بن سلمان رفضوا إصدار بيان ضد قطر”.

ويشتهر حساب “مجتهد” بالأخبار التي ينقلها من داخل النظام والأسرة الحاكمة، ويحظى بسبب ذلك بمليون وثلاثة أرباع المليون متابع، حسب “عربي21”.

آخر اﻷخبار
11 تعليق
  1. قال تعالى : ” يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ”
    و قال النبي صلى الله عليه و سلم :” كفى بالمرء إثما أن يحدث بكل ما سمع “

  2. لا مجنهد و لا هم يحزنون مجرد احلام و خيالات و هل قطر اصلا دولة لها قوات النخبة اي نخبة او منتخب
    اذا فشلت خطة السعودية و الامارات لتدبير انقلاب قطر، فقطر قد نجحت في شراء اركان نظام القذافي للانقلاب عليه و قتله، و نجحت ايضا في التواطئ مع الاستخبارات الروسية باغتيال الرئيس الشيشاني السابق قاديروف على ارض قطر و بعد مدة تم اطلاق سراح المنفذين، و فشلت في اغتيال ملك السعودية عبد الله بالتعاون مع القذافي، رغم كرهي لال سعود لكن الحق انه لو لم يصلوا الى امور حقيقية ضد قطر ما كان ليقطعوا العلاقة.

  3. ارجو من هذا الموقع ان يكتب و لو لمرة واحدة فقط شيء ضد قطر مرة واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااحدة فقط و اذا لم يجدوا شيء فالامر جد سهل يتصلوا بالسفارة السعودية و تعطيهم فضائح قطر بالوثائق و الادلة، اما حاكم قطر فليس هو الاحق لان له اخوة اكبر منه من زوجات اخريات و تمت ازاحتهم من الزوجة الاخيرة موزا و وضعت ابنها .
    قطر لها حقد دفين ايضا ضد المغرب و مولت الجزائر بل في اختيار تنظيم كاس العالم 2010 في اخر لحظة اعطت صوتها للمغرب بعد ان تاكدت انه لن يفوز بالتنظيم و ذلك لرفع الحرج يعني لو كان صوتها حاسم لاعطته لجنوب افريقيا.
    المغرب عليه ان لا يعتمد على الخليج و ان يحذر المجوس.

    1. يا أخي الإخوان المفلسون عندهم قطر و تركيا
      هما مكة و المدينة
      و يفضلون تركيا على السعودية
      الحمد لله على نعمة العقل و الايمان

  4. هل تعتقد ان النظام الفاسد يقيم امر الله هذا انه يسترزق من الاماكن المقدسة اقول لهذا العصابة اليس الدخان بحرام ونرى في مكة محلات تبيع التبغ للمسلمين والمسلمات نرى نساء في مكة الحرم اين انتم من هذا النظام الفاسد لقد خانو الله ورسوله صلى عليه وسلم والمسلمين نطالب من الملك محمد السادس نصره الله بسحب الجنود المغاربة من هذا البلد العنصري الذي ياتمر بأوامر من للعدو الأمريكي الصهيونية عملاء وان شاء الى السقوط نرى اتباع المدخلي ادا تكلم شخص عن السعودية وبين عورهم تراهم يلمزون بالسب والشتم والتكفير اما لان الولاء للسعودية اما آلمغرب فالسكوت حكمة لانهم لامكان لهم في المجتمع شرذمة تعد على رؤوس الأصابع جاو لضرب المنهج السلفي الصحيح بالبهتان فلامكان لكم بالمغرب ماعليكم لا الرحيل الى هذا آلسعودية للعمل بعقود كعبيد

  5. وجوه مسودة خبثم في مخططكم اليس اخواننا في قطر بمسلمين لماذا نعاقب الشعب وماتريدون تريدون ان تفرق بين الحاكم وشعبه اليس هذا من فعل الخوارج هل فعل هذا رسول الله صلى عليه وسلم فعله المشركون قريش وهذا من نرى لا للهمز والغمز أحذرو الفكر المدخلي سرطان الزمان لطالما حذرنا منه

  6. السلام عليكم ورحمة الله اطالب الاخوة الساهرين على موقع هوية بريس العمل على ضرب هذا المنهاج الخبيث الفاسد الا وهو التعريف بمنهج الضال لربيع المدخلي الذي يخدم العلمانية والصهيونية بتفريق الأمة مع بيان سعيه اثار الخلاف في بعض ديار المسلمين والحمد لله الذي فضحهم فهم يقولون نحن لادخل لنا بالسياسة وهذه تقيه جديدة بدعة العصر المدخلي ايها الاخوة خاب هذا الافاك الاثيم الذي سبب الفتنه فهو نافخ في الكير كما اطالب من المخابرات المغربية الانتباه من هذه الفرقة الضالة كلما تكلم شخص عن ال سعود تراهم كالكلاب وكلما أهين المغرب لم نسمع لهم ركزا لانهم يعتقدون انا السعودية كتاب مقدس نحن نعبد الله ولم نبايع ال سعود ولي امرنا محمد السادس ايده الله ونصره

  7. اتعجب من هذا المسمى الفجيجي تميم اسم على مسمى نحن على الفطرة الا وهو الاسلام نحن سلمنا امرنا الى الله كن لم يشكر الناس لم يشكر الله تتكلم عن قطر دولة صغيرة احسن من السعودية في الصحة التعليم الدخل تتكلم عن الترك احسن من السعودية اقتصاديا تعليميا صناعيا السعودية اموالها ذهبت إلى الصهاينة والصليبين والماسنية اكبر دولة في البترول والاسترزاق من بيت الله الحرام والمدينة المنورة لاتعليم لاصناعة ادا دكر الرجال يجيب على السراق السكوت جماعة الحوتي شرذمة لم تستطيع آلسعودية وال صهيون الإماراتي وفرعون مصر لانه هناك انا قال الله تعالى ان تنصرو الله ينصركم ولما علم الله في علمه ان ال سعود خونه تركهم وسلط عليهم الذل امثلاكم وبطانة السووء من علماء السلاطان والبلاط فزينو لهم عملهم الخبيث فضلو واضلو كضلالة ربيع وزبانيته فهم يحسنون المكر والكلام

  8. الخبر الجديد كما اعلنت امريكا قبل اعفاء ولي العهد السعودي الأمير نايف هاهو اليوم يتحقق ماتقوله امريكا الم نقل لكم ان الاستاد ترامب هو من يسير ويرعى الخرفان هاهو اليوم يعلن ملك السعودية انقلابه على ولى العهد ووضع ابنه من وزير الدفاع آلسعودي الى منصب ولي العهد السعودي كيف تريد لحكام همهم الكراسي وجمع الاموال هل يرجى منهم خير ها امريكا سبقت وقالت ان على آلسعودية وضع الابن مكان الاب اعتقد انه روبو الحمد الله هوية المزيد هذا لن يعجب المداخلة وسيدلسون والله يعلمون ان ال سعود شيطان يمشي على الأرض ولاكن الله ختم على ابصارهم

  9. مادام الحكم الدكاتوري موجود في العربية السعودية فاننا نفضل تركيا وقطر موتو بغيظكم ايها الشرذمة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M