“تويتر” يضيق الخناق على عالم نفس كندي بعد انتقاده للشواذ والمتحولين!

04 يوليو 2022 23:50

هوية بريس – علي حنين

قام موقع “تويتر”، الأسبوع الماضي، بتعليق حساب المفكر وعالم النفس الكندي المعروف، “جوردن بيترسون”، لا لشيء إلا لأنه أعلن رفضه القاطع لعمليات “التحول الجنسي”، معتبرا إياها إجراما في حق الإنسان.



وحسب ما تداولته وسائل إعلام غربية، فقد وجه “بيترسون” – من خلال تدوينة على حسابه على تويتر – انتقادا شديدا للطبيب الذي أجرى عملية إزالة ثديي إحدى الممثلات و”حولها لذكر”، واصفا إياه بـ”المجرم”.

مقربون من “بيترسون” أفادوا أن تويتر طلب منه تقديم الاعتذار عن التدوينة مقابل استعادة حسابه في غضون 12 ساعة، غير أنه أصر على موقفه ورفض الرضوخ لمطلب تويتر، قائلا:” لن يتم رفع التعليق ما لم أحذف التغريدة. وأنا أفضل الموت على أن أفعل ذلك”.

وعبر عالم النفس الكندي عن إحباطه من تويتر، مطالبا القائمين عليه بأن يخبروه ” ما هي القواعد التي حكمتموها بالضبط؟ لأن مثل هذه الأمور مهمة عندما تبدأ في إلقاء التهم على الناس”.

جدير بالذكر أن “جوردن بيترسون” عالم نفس سريري كندي، ويوتيوبر معروف، ومؤلف، وأستاذ فخري في جامعة تورنتو. بدأ يحظى باهتمام واسع النطاق كمفكر عام في أواخر عام 2010 بسبب آرائه “المحافظة” حول القضايا الثقافية والسياسية المثارة في الغرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M