جدل جودة مياه الشرب بمدينة خريبكة تَصل البرلمان

01 نوفمبر 2021 14:53

هوية بريس- متابعة

تقدم النائب البرلماني عبد الصمد خناني، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي إلى وزير التجهيز والماء، حول جودة الماء الشروب بإقليم خريبكة. وفيما يلي النص الكامل للسؤال:

وقال خناني في سؤاله الكتابي “تعرف العديد من مناطق إقليم خريبكة، وضمنها جماعة بوجنيبة التي أتشرف برئاسة مجلسها الجماعي، تغيرا ملحوظا في لون ورائحة الماء الشروب، وهو ما أثارته الفعاليات المدنية المحلية في حينه عبر عرائض وشكايات واستفسارات موجهة إلى المصالح المختصة، ونتأسف على محدودية التعامل معها وتتبعها ومعالجة ما ورد فيها، وظلت الحالة على ما هي عليه منذ أزيد من سنة، الشيء الذي يضطر معه المواطنون الى سلك طرق بدائية من أجل الوصول إلى الماء من الآبار المتواجدة بالإقليم وخارجه، وهو ما يمس بحقوق المستهلكين الذين يتحملون تبعات هذا الوضع وتكلفته المادية والمعنوية”.

وأضاف المصدر المذكور “وبموازاة مع ذلك، تعرف عملية تزويد الساكنة بالماء بهذا الإقليم اضطرابات مكثفة ناتجة عن انقطاعاته المتتالية، ودون سابق انذار في الكثير من الحالات”.

وتساءل البرلماني خناني، عن التدابير التي ستتخذونها من أجل معالجة الاضطرابات في تزويد إقليم خريبكة بالماء الصالح للشرب، والسهر على صلاحيته للاستهلاك البشري به.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M