جديد إصدارات د.البشير عصام المراكشي.. “نقعة الظمآن بالتعليق على مائة المعاني والبيان”

09 يناير 2022 21:46

هوية بريس – متابعة

صدر مؤخرا للدكتور البشير عصام المراكشي، مدير مركز إرشاد للدراسات والتكوين، كتاب “نقعة الظمآن بالتعليق على مائة المعاني والبيان” (164 صفحة)، وهو شرح لكتاب في علم البلاغة.

وجاء في تقديم المؤلف للكتاب “يحتل علم البلاغة من بين علوم العربية مكانة سامقة، ومنزلة عالية، لارتباطه ببيان إعجاز الكتاب العزيز، مع عظيم غنائه في مجالات تذوق الأدب، وتمييز الكلام الفصيح من غيره، والإعانة على حسن التعبير الأدبي.
ومن المنظومات المختصرة في هذا العلم متن “مائة المعاني والبيان” لأبي الوليد محب الدين محمد بن محمد بن الشحنة الحلبي، وهو نظم صغير الحجم عظيم النفع.
وهذا شرح مختصر على هذا النظم، يلائم حال المبتدئين بسهولة عبارته ومافيه من التمرينات وحلولها، ويعينهم على الترقي في مدارج هذا العلم المنيف”.

قد تكون صورة لـ ‏نص مفاده '‏" للنش والتوزيع القاهرة يحتل علم البلاغة من بين علوم العربية مكانة ،سامقة ومنزلة ,عالية لارتباطه ببيان إعجاز الكتاب ،العزيز مع عظيم غنائه في مجالات تذوق الأدب وتمييز الكام الفصيح من ،غيره والإعانة على حسن التعبير .الأدبي ومن المنظومات المختصرة في هذا العلم متن مائة" المعاني "والبيان لأبي الوليد محِب الدين محمد بن محمد بن الشحنَة الحلبي وهو نظم صغير الحجم عظيم .النفع نَقعَةُ الخظَّرك Û وهذا شرح مختصر على هذا النظم يلائم حال المبتدئين بسهولة عبارته وما فيه من التمرينات ،وحلولها ويعينهم على الترقي في مدارح هذا العلم المنيف د البشير عصام المراكشي د البشير عصام المراكشي‏'‏

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M