جزائريون ينفجرون في وجه حكامهم بعد استهدافهم لشخص الملك محمد السادس

14 فبراير 2021 09:14
الملك محمد السادس يحل بهذه المدينة قبيل العيد

هوية بريس – عابد عبد المنعم

عبد عدد من الجزائريين عن رفضهم التام لمضامين برنامج قناة “الشروق” الموالية للنظام، والتي أساءت فيه لشخص الملك محمد السادس.

واستغل الجزائريون شبكات التواصل الاجتماعي للتعبير عن آرائهم، ومن ضمن التعليقات الواردة حول هذا الاستفزاز غير المسؤول:

-“قناة الشروق القدرة قناة الشرور قناة الصرف الصحي تسيئ للملك محمد السادس حفظه الله لتثير الفتنة وتفرق بين المسلمين وتسخر منه بطريقة غريبة وبشعة لعنة الله على هذا الإعلام الماسوني.. تحيا المغرب والصحراء المغربية.. وخاوة خاوة”.

-“كجزائري لا يشرفني هذا الأسلوب الصبياني من قناة الغروب. أنا عن نفسي أعتذر لكل الشعب المغربي الشقيق لا للفتنة خاوة خاوة.. قال الله سبحانه: “يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسی أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون}”.

وطالب مواطن آخر في مقطع فيديو بعدم تعميم موقف الإعلام العميل على باقي الشعب الجزائري الذي يرفض المس برمز المملكة المغربية وهو الملك، وأكد أن البيعة التي انتقدها البرنامج المستوحى من Les Guignols de l’Info الفرنسي، ضاربة في عمق التاريخ، مشددا على أن المغاربة لا يسجدون لأحد سوى الله تعالى.

وتساءل المواطن الجزائري عن سبب تدخل إعلام وحكام بلده في شؤون الغير، وتغييب بشكل مقصود ومتعمد لإنجازات المغرب داخليا وخارجيا، مع تجاهلهم التام لمعاناة الشعب الجزائري ومشاكله.

تجدر الإشارة إلى أن قناة “الشروق” تطاولت في برنامجها “ويكند ستوري”، على شخص الملك محمد السادس عبر تجسيده في دمية كرتونية، بمشاركة سليمان سعداوي، النائب عن حزب “جبهة التحرير الوطني” الحاكم في الجزائر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M