جيش الاحتلال “الإسرائيلي”: إنذار بإخلاء الضاحية الجنوبية في بيروت

هوية بريس- متابعة
أصدر جيش الاحتلال “الإسرائيلي” إنذارًا إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت يدعوهم إلى إخلاء المنطقة، في تحذير وصف بأنه مشروط، بزعم الحفاظ على سلامتهم.
وقال جيش الاحتلال في بيان له اليوم الاثنين إنه في حال استمرار إطلاق الصواريخ من قبل حزب الله باتجاه مدن وبلدات في إسرائيل، فإنه سيرد باستهداف مواقع داخل الضاحية الجنوبية.
وأكد في بيانه أنه لا يستهدف الشعب اللبناني، وإنما يوجّه عملياته ضد حزب الله.
وفي سياق متصل، كان جيش الاحتلال قد أصدر سابقًا إنذارًا عاجلًا لسكان جنوب لبنان، خصوصًا القاطنين جنوب نهر الزهراني، وطالبهم بالتحرك شمالًا. وشمل الإنذار بلدات وقرى مثل حومين الفوقا، بنعفول، عربصاليم، رومين، عزة، أركي وجباع، مع دعوة إلى إخلاء المنازل فورًا والابتعاد لمسافة لا تقل عن 1000 متر نحو مناطق مفتوحة حفاظًا على السلامة.
وأوضح ذات المصدر أن هذه التحذيرات تأتي على خلفية ما وصفه بخرق وقف إطلاق النار واستهداف الجبهة الداخلية الإسرائيلية، مؤكدًا أنه سيعمل ضد حزب الله بقوة خاصة في المناطق التي شملها الإنذار، مع التشديد على عدم وجود نية للمساس بالمدنيين.
كما حذّر من أن التواجد بالقرب من عناصر أو منشآت أو وسائل قتالية تابعة لحزب الله يشكّل خطرًا مباشرًا على الحياة.



