حاملو الشهادات بالجماعات الترابية يصعدون من جديد

31 مايو 2023 11:13
الداخلية تشدد الخناق ورؤساء العشرات من الجماعات يتحسسون رؤوسهم

هوية بريس-متابعة

أعلنت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية، عن احتجاجها في إنزال وطني يوم 7يونيو القادم، أمام مقر وزارة الداخلية، تتلوه مسيرة احتجاجية في اتجاه البرلمان، احتجاجا على تعثر الحوار مع الداخلية.

ودعت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية (UMT,CDT, UGTM, ODT, FDT, UNTM, ANFOCT)، إلى خوض إضراب وطني أيام6 و7 و8يونيو 2023، تنديدا بالتأخير غير المبرر للوزارة الوصية والمديرية العامة للجماعات الترابية في إهدار المزيد من الوقت لاستئناف الحوار القطاعي، ما يتنافى مع ما جاءت به مضامين مراسلة رئيس الحكومة، والتي أكد على ضرورة إنجاح الهوارات القطاعية وتحقيق عدالة اجتماعية من خلال تحسين الأوضاع الاجتماعية والمهنية للعاملين بالقطاع من أجل التوصل إلى اتفاقات قطاعية مثمرة وعملية في الآجال المعقولة.

وعبر حاملو الشهادات العليا، عن تشبثهم بالتسوية الشاملة لجميع حاملي الشهادات، بناء على مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.63.038 الصادر في 5 شوال 1382 (1 مارس 1963) بشأن النظام الأساسي الخاص بمتصرفي وزارة الداخلية، إسوة بزملاءهم السابقين قبل فوج 2011.

وشددت التنسيقية، على أنها ستواصل الاحتجاج ردا على ما أسمته باستخفاف وزارة الداخلية بالمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة الجماعية، خلال جولات الحوار الماراطونية المتعثرة، داعية جميع الإطارات النقابية والهيئات والجمعيات الحقوقية إلى الوحدة النضالية لاستعادة حقوق وكرامة الموظفين الجماعيين.

ويطالب حاملو الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية، بتسوية وضعيتهم الإدارية والمالية أسوة بالموظفين المماثلين لوضعيتهم في باقي الوزارات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M