حركة المقاومة الإسلامية “حماس” تُثمن موقف المغرب الرافض للتطبيع مع “إسرائيل”

24 أغسطس 2020 10:54
حماس: واشنطن واهمة بأن شعبنا يمكن أن يقايض حقوقه بأي أموال

هوية بريس – وكالات

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الإثنين، موقف رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، الرافض لـ”كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل”.

وأفاد عضو المكتب السياسي للحركة حسام بدران، وفق ما أوردته قدس بريس في بيان: “نعرب عن تقديرنا لموقف العثماني، رئيس الوزراء المغربي، الرافض بشكل قاطع لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال”.

وأردف: “نحن كفلسطينيين، وكحركة حماس ننظر إليه بكل الاحترام والشكر، خاصة أن رفضه يأتي في ظل الانهيار المعيب لبعض الأنظمة العربية التي تهرول نحو الاحتلال”.

ووصف بدران موقف العثماني، وفق ما أوردته قدس بريس، بـ“الإيجابي والداعم للقضية الفلسطينية”، مشيرًا أن “العمق العربي والإسلامي من أبرز عوامل القوة في مواجهة الاحتلال ومخططاته الإجرامية”.

ومساء الأحد، أكد العثماني، رفض بلاده لكل “عمليات التطبيع مع الكيان الصهيوني”، معتبرا التطبيع “يقدم دافع للاحتلال لزيادة انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني وحقوقه”.

وأضاف العثماني، خلال مشاركته في نشاط لحزب “العدالة والتنمية”، أن “الاعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني هي خطوط حمراء بالنسبة للمغرب”.

يأتي موقف المغرب المعارض للتطبيع، في ظل إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في 13 غشت الجاري، توصل الإمارات و”إسرائيل” إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، وصفه بـ”التاريخي”.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من الفصائل الفلسطينية، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M