حزب الاتحاد الاشتراكي يطالب باستعمال “الحشيش” لدواعي ترفيهية!

04 مايو 2021 18:09
الإتحاد الإشتراكي: قرار ترامب تكريس للاحتلال الغاشم وانتهاك لحقوق الشعب الفلسطيني

هوية بريس – متابعات

عبر عدد من المختصين عن رفضهم تقنين القنب الهندي لأسباب طبية وتجميلية، لكون القرار لن يقتصر في المستقبل على ما تم تحديده، إذ ستتم لا محالة المطالبة باستعماله لأسباب ترفيهية.

وهذا ما وقع فعلا، حيث طالب حزب الاتحاد الاشتراكي بالسماح باستهلاك الكيف لدواعي ترفيهية، مساواة بالسجائر والخمور، التي تباع بشكل عاد في البلاد.

وكتبت عضو المكتب السياسي لحزب الوردة، حنان رحاب، على صفحتها بالفيسبوك “نعتبر انه من الضروري التفكير الجدي في الترخيص للاستعمال الترفيهي للحشيش بمناطق الزراعة، شأنه في ذلك شأن الترخيص لبيع السجائر والخمور التي تعود بعائدات ضريبية مهمة على الدولة..”.

وأكدت رحاب تأكيد موقف فريق حزبها، المطالب بالعفو عن المتابعين، بسبب زراعة الكيف، وأشارت إلى أن هناك أكثر من “50 ألف فلاح متابع قضائيا، بسبب تجريم هذه الزراعة، ونحن مع استصدار عفو شامل لصالحهم”.

تجدر الإشارة إلى النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، المقرئ الإدريسي أبو زيد، طالب بإنجاز دراسات من هيئات الحكامة الدستورية، وعلى رأسها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ومجلس المنافسة ونشر تقاريرها للعموم، شدد على ضرورة تدخل وزارة الصحة لضمان السلامة الصحية، والحفاظ على الصحة العامة، والانفتاح على التجارب الدولية والقيام بدراسات مقارنة مع مراعاة الخصوصية المغربية.

وأكد أبوزيد، ضرورة إشراك الفاعل الديني، المتمثل في المجلس العلمي الأعلى، باعتباره هيئة الإفتاء الرسمية المكلفة بالنظر في القضايا والأسئلة الشرعية، معتبرا أن “توقيت مناقشة هذا المشروع، والسعي للحسم فيه، في أسرع وقت ممكن، يطرح أكثر من علامة استفهام”.

وشدد المتحدث ذاته، أن باحثا فرنسيا، يسمى “جون كوستونتان” يشتغل منذ ثلاثة عقود على موضوع الكيف، حذر من المخاطر الرهيبة للتقنين على البيئة وعلى الصحة، ليس فيما يتعلق بما هو ترفيهي بل بالاستعمال الطبي، مشيرا إلى أن دراساته كانت من أسباب تأخر تقنين القنب الهندي بفرنسا.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أرا برع ! قاليك ” دواعي ترفيهية ” ، يجب على الدولة أن تكون حازمة في هذا الموضوع : تقنين زراعة نبتة الكيف لدواعي طبية وتجميلية و بس . انتهى الكلام .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M