حزب سياسي يطالب بدعم أسعار الكتب والأدوات المدرسية..

23 أغسطس 2022 12:01

هوية بريس- متابعة

وجه حزب “التقدم والاشتراكية” سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، للمطالبة ب”دعم أسعار الكتب والأدوات المدرسية خاصة للأسر محدودة الدخل”.

وأفاد ذات الحزب أن “دخول هذه السنة الدراسية 2022-2023، يتسم بارتفاع أسعار الكتب والأدوات المدرسية مقارنة مع الأسعار التي كانت في السنة الفارطة”.

وتابع، وفق ما ذكرته جريدة “الأهم 24” الإلكترونية أن “هذا الارتفاع وصل إلى حوالي 40% في بعض الكتب، دون احتساب الزيادات التي همت الأوراق والأقلام وبعض اللوازم المدرسية الأخرى”.

وجاء في ذات السؤال الكتابي أن “آباء وأولياء التلاميذ الذين قاموا بشراء قبلي للمستلزمات المدرسية لأبنائهم، يشتكون من هذا الغلاء، مما يتطلب تدخلا حكوميا عاجلا من أجل دعم القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين”.

ودعا ذات المصدر إلى “تخصيص آلية مالية لدعم ناشري الكتب المدرسية، لاسيما تلك الموجهة للمستويات التعليمية بالسلك الابتدائي والثانوي الإعدادي، والتخفيف من موجة غلاء أسعارها في ظل ارتفاع كلفة الطباعة وندرة مادة الورق في السوق الدولية”، مؤكدا على “ضرورة استفادة الأسر محدودة الدخل، وبالأخص منها تلك التي تعيش في العالم القروي والمناطق النائية والجبلية وفي هوامش المدن”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M