حصاد يتعهد بتمويل صيانة المقابر بـ50 في المائة

26 نوفمبر 2015 21:08
حصاد يتعهد بتمويل صيانة المقابر بـ50 في المائة

هوية بريس – متابعة

الخميس 26 نونبر 2015

تعهد وزير الداخلية، بـ”تمويل 50 في المائة، من برامج إصلاح وصيانة مقابر المملكة”. وأقر بـ”سوء” وضع المقابر في المملكة، مشيرا إلى كون وضعها “لا يتناسب مع حرمة موتى البلاد”.

وأضاف في السياق ذاته، أن المدن الحضرية فقط، تتوفر على 250 مقبرة، داعيا رؤساء الجماعات، بـ”إيلاء أهمية في برامجهم لإصلاح المقابر وصيانتها”؛ وذلك في معرض جواب له، على سؤال شفهي، بمجلس النواب، يوم الثلاثاء 24 نوفمبر الجاري.

وفي سياق آخر، أكد محمد حصاد، وزير الداخلية، عدم وجود تقطيع انتخابي، جديد، قبل الانتخابات التشريعية لـ2016، و أوضح حصاد في معرض جوابه، أن “تقطيع 22 دائرة انتخابية، في المغرب، خضع للمراجعة والمناقشة من طرف جميع الأحزاب السياسية، في البرلمان، دون أن يكون تحفظا على عموم التقطيع الترابي للدوائر الانتخابية”.

ودعا حصاد إلى وضع هذا الملف “بين قوسين” حتى تنتهي السنة الانتخابية المقبلة، لأن من شأن إثارة هذا الموضوع حاليا أن يؤدي إلى تفاوت في المواقف بين الأحزاب. وأستدرك حصاد، كون “وجود تحفظ من قبل أحزاب سياسية، حول 170 دائرة انتخابية”، مؤكدا أن النقاش حول التقطيع الانتخابي، “أمر محسوم، وتمت مناقشته بكل شفافية وبمشاركة الفاعلين السياسيين”، حسب “كش24”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M