حقد أسود على الإسلام.. “صحفي فرنسي” يسخر على الهواء مباشرة من كثرة المساجد في قطر (فيديو)

18 نوفمبر 2022 21:42

هوية بريس – متابعات

أثار الصحفي الفرنسي جاك فوندرو (Jacques Vendroux)، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نقل أولى انطباعاته بعد وصوله إلى الدوحة لتغطية مونديال قطر 2022.



وقال فوندروكس، في مداخلته مع قناة CNEWS الفرنسية، عندما سأله المذيع عن انطباعاته لدى وصوله إلى الدوحة:” وصلت البارحة متأخرا وطلبت سندويتش”.

ولما سأله المذيع ” هل أنت مرتاح وكل الأمور على ما يرام، ولا توجد مشاكل، الحياة جميلة؟”.

توجد مساجد كثيرة !!!

رد فوندروكس بطريقة ساخرة ووقحة “توجد مساجد كثيرة”، وهو الأمر الذي جعل المذيعان ينفجران ضحكا، ورد عليه أحدهما أنت في قطر هذا طبيعي، فيما نبهه الآخر ” نحن على الهواء، لا يوجد مونتاج”!!

وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع تصريحات الصحفي الفرنسي، وتباينت آراء الفرنسيين بين معجب بها كونها دعابة، ورافض لها كونها “سخرية وقحة” تمس ثقافة البلد المستضيف.

مجرد دعابة

وفي هذا السياق، علّق دفيد دوبسكي ” أنها مجرد دعابة لكن البعض سيستنكرها ويصنفها ضمن نطاق الإسلاموفوبيا”.

فيما وصف حساب على تويتر باسم RePinkMo تصريحات فوندروكس بالغبية، مضيفا ” أن الكنائس ليست أول ما يراه الزائر لدى هبوطه في باريس”.

استنكار واسع لتصريحات فوندرو

في المقابل استنكر المتابعون في الوطن العربي والإسلامي، بشدّة تصريحات فوندروكس، مؤكدين على رفضهم لمثل هذه التصريحات المسيئة لدين وثقافة دولة قطر، والتي تؤكد على عنصرية الفرنسيين وعدم تقبلهم ثقافة الغير حتى خارج فرنسا.

جينات العنصرية أصلها فرنسي

من جهته علّق عبد المؤمن قائلا: “هذه فرنسا الراديكالية لن تتغير أبدا، جينات العنصرية أصلها فرنسي”.

بين وقاحة فرنسي عنصري وإنصاف صحفي نزيه من البرازيل

وتأتي تصريحات الصحفي الفرنسي، بعد يومين من تصريحات الصحفي البرازيلي كارتر باتيستا عن تأثره بأجواء المونديال خلال تواجد في قطر لتغطية أجواء بطولة كأس العالم 2022.

الأذان والصلاة من أجمل الأشياء في قطر

وجاء في تغريدات لكارتر قوله إنه صادف العديد من المواقف الغريبة لكنها مميزة في الوقت ذاته.

وشرح الصحفي لمتابعيه أجواء المونديال بعبارة:” العرب يرحبون بنا جميعاً بأذرع مفتوحة مثل الإخوة، وليس هنا فقط بل في شبه الجزيرة العربية”.

وتطرق كارتر باتيستا إلى قضية الأذان والصلاة في قطر، مشاركاً فيديو وهو يستمع إليه، واصفاً إياه بالجميل وبأكثر ما أثر فيه.

وكتب باتيستا:” كنت أقف أمام مسجد وسمعت الأذان وهذا تقليد قديم عند المسلمين يدعوهم للصلاة، ويقال عدة مرات خلال النهار”.

وأكد الصحفي البرازيلي أن الصلاة وسماع الأذان ” من أجمل الأشياء التي رأيتها وأثرت عليَّ خلال وجودي في قطر”.

حملة فرنسية شرسة ضد قطر

ومنذ إعلان فوز قطر باستضافة كأس العالم 2022، يتعرض البلد الخليجي إلى حملة إعلامية غربية شرسة، لاسيما من قبل المنابر الفرنسية.

وتحاول وسائل الإعلام الفرنسية، بتعال مثير للاشمئزاز، تشويه صورة قطر في الخارج بجملة من الادعاءات المرتبطة بقضية الشواذ، وحقوق العمالة الخارجية في الدوحة وغيرها.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M