حقوقي: تأخر البحث القضائي في ملفات الفساد أصبح مزمنا

22 سبتمبر 2022 15:40
سابقة القضاء ينتصر لشرطي بعد حرمانه من رخصة الأبوة

هوية بريس-متابعة

قال محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام إن تأخر البحث القضائي في ملفات فساد أصبح مزمنا، ويطرح أكثر من علامات استفهام حول النجاعة القضائية ودور القضاء في مكافحة الفساد وربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأكد الغلوسي في تدوينة له وجود ملفات فساد تكشف وجود تمييز في إعمال القانون، وتبين أن في البلد أشخاصا لا تطالهم يد العدالة، وإذا طالتهم فإنها تمر عليهم بردا وسلاما، ويذهبون إليها بياقاتهم البيضاء وبابتساماتهم العريضة.

وأكد رئيس جمعية حماية المال العام أن ملفات علية القوم من نخب استفادت من واقع الفساد والريع والرشوة في ظل ضعف الرقابة والمحاسبة لا تزال في مكانها تتقادفها، الرفوف ويُجهل مصيرها وما الذي يخطط لها.

واعتبر المتحدث أن المهم بالنسبة لبعض مسؤولي السلطة القضائية هو وجود أبحاث جارية ضد منتخبين ومسوؤلين، ولا تهم النتيجة بعد ذلك، “المهم أن نقول للناس إن الأبحاث قائمة وما عليكم إلا الصبر وسيأتي يوم الفرج يوما ما، لذلك لا تتسرعوا في إصدار الأحكام واتهام العدالة والإرادة السياسية في هذ البلد دون دليل، لأن ذلك سيعرضكم لمتابعات وعواقب خطيرة”.

ودعا الغلوسي المسؤولين عن شؤون السلطة القضائية لعدم الاستهانة بسكوت وصبر البسطاء، فقد ينفد يوما، إذ إنهم واعون تماما بما يجري ويدركون الأمور جيدا، وما يقع يدفع المجتمع إلى اليأس والإحباط وفقدان الأمل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M