حكومة أخنوش تصفي تركة حزب العدالة والتنمية بتواطؤ بين بعض الأحزاب

22 يناير 2022 17:25

هوية بريس-متابعة

كشفت مصادر جد مطلعة توصل رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، بمراسلة من رئيس الحكومة عزيز أخنوش يطلب فيها سحب مشروع قانون يتعلق بالاحتلال المؤقت للملك العمومي.

وأشارت ذات المصادر إلى أن الطالبي العلمي أحال بدوره مراسلة رئيس الحكومة عزيز أخنوش على رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة.

وفي سياق هذا القرار الجديد لحكومة أخنوش، قال عبد العالي حامي الدين، القيادي بحزب العدالة والتنمية، في تدوينة على حسابه الخاص بفيسبوك إنه بعد سحب مشروع القانون الجنائي الذي يتضمن تجريم الإثراء الغير المشروع، وبعد حل لجنة محاربة الفساد، قامت الحكومة بسحب مشروع قانون03.19 الذي يتعلق بالاحتلال المؤقت للملك العمومي للدولة من البرلمان.

وأوضح  حامي الدين أن هذا المشروع الذي تم وضعه من طرف وزير التجهيز السابق عبد القادر اعمارة منذ شهر ماي 2021 يرمي إلى حماية الملك العمومي، ووضع قواعد تراعي خصوصية الأملاك العمومية وتوجيهها نحو الاحتلال الأمثل والعقلاني مع سن تدابير حمائية ضد جميع أنواع الاحتلال غير المشروع وغير الملائم للأغراض المرخص بها.

وأشار إلى أن هذا القانون تعرض للعرقلة على غرار مشروع القانون الجنائي بتواطؤ بين بعض أحزاب الأغلبية السابقة وبعض أحزاب المعارضة السابقة التي تجتمع اليوم تحت سقف حكومة واحدة تحت شعار: تصفية جميع الآليات القانونية لمحاربة الفساد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M