حكومة أخنوش والمركزيات النقابية توقعان اتفاقا تاريخيا

29 أبريل 2024 10:49

هوية بريس-متابعة

حكومة أخنوش والمركزيات النقابية توقعان اتفاقا تاريخيا

في هذه الأثناء من صباح اليوم الاثنين، تستعد الحكومة للتوقع مع المركزيات النقابية وأرباب العمل “الباطرونا”، اتفاقا اجتماعيا جديدا.

وكشفت مصادر مطلعة أنه في هذه اللحظات، يتوافد زعماء المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية على مقر رئاسة الحكومة بالمشور السعيد، استعداد لتوقيع اتفاق اجتماعي وصفه مصدر حكومي بـ”التاريخي”.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

ومن المتوقع أن يحضر حفل توقيع هذا الاتفاق الذي سيترأسه عزيز أخنوش رئيس الحكومة، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، ووزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، والوزيرة المنتدبة المكلفة بإصلاح الإدارة، غيثة مزور.

هذا وسيحضر كممثلي للشغيلة من المركزيات النقابية، كل من الميلودي المخارق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، والنعيم ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وخالد العلمي لهوير وبوشتى بوخالفة ممثلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وشكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

كما نشرنا في خبر سابق حسب مصادر مطلعة، أن الاتفاق الاجتماعي الجديد يتضمن زيادة في أجور الموظفين قدرها 1000 درهم، سيتم إقرارها على شطرين ابتداء من يوليوز 2025، بالإضافة إلى تخفيض ضريبي على الدخل يتراوح أثره على الأجور بين 150 و400 درهما.

اقرأ أيضا:

الحكومة تقترح على النقابات هذه الزيادة في الحد الأدنى للأجور

الملك يتوجه إلى فرنسا اليوم والسبب..

أخيرا.. الحكومة توافق على الزيادة في الأجور وهذا مقدارها

اللهم صيبا نافعا.. أمطار الخير في عدد من الأقاليم

بشرى سارة للمغاربة بخصوص قنينات الغاز “البوطا”

“إلغاء” عيد الأضحى.. خبير يوضح

ال”CNSS” زيادة عامة في الأجور

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M