حملة تحرير الملك العمومي تطال “منازل المشعوذات” بهذه المدينة! (صور)

12 يناير 2024 19:53

هوية بريس – متابعات

تواصل السلطات المختصة عملية هدم البنايات العشوائية المحيطة بضريح “سيدي عبد الرحمان” في منطقة عين الذئاب في الدار البيضاء.



وحسب مصادر مطلعة، فإن عملية الهدم لن تشمل الضريح المذكور، غير أن المنازل المحيطة به، والتي كانت مرتعا وبيئا للدجل والشعوذة ستتم إزالتها بشكل كامل.

وتأتي عملية الهدم في إطار حملة تحرير الملك العمومي التي تباشرها السلطات، منذ تنصيب والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية.

هذا وقد حذر عدد من العلماء والدعاة من خطر هاته الأعمال الشركية التي تمس بجوهر عقيدة المؤمن، وتهدد آخرته، لأن السحر والشعوذة من الشرك الأكبر، وفق ما قرره علماء المالكية وغيرهم من علماء الإسلام.

كما أنه وفي العديد من بلدان العالم، أدت المعتقدات والممارسات المتعلقة بالسحر والشعوذة إلى انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان بما في ذلك الضرب والإقصاء وقطع أعضاء الجسم وبتر الأطراف والتعذيب والقتل.

هذا، وقد شهدت عدد من أحياء وشوارع مدينة الدار البيضاء، منذ نحو أسبوعين، حملة واسعة النطاق، لتحرير الملك العمومي الذي يستغله البعض دون موجب قانوني.

وربطت عدة مصادر بين الحملات الواسعة التي تقودها مصالح العمالات الثمانية في العاصمة الاقتصادية لتحرير الملك العمومي بتنصيب امحمد امهيدية واليا جديدا على جهة الدار البيضاء سطات.

ومنذ تنصيبه واليا لأكبر قطب اقتصادي في المملكة، عقد امهيدية اجتماعات ماراطونية مع عمال الدار البيضاء ومنتخبيها، وتفقد عددا من أحياء المدينة للوقوف على واقع الفوضى الذي تعيشه، وتعثر عدد من المشاريع التنموية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M