خالد الفيصل يحذر من عودة الاحتلال

13 ديسمبر 2016 11:13
خالد الفيصل يحذر من عودة الاحتلال

هوية بريس – وكالات

حذّر مستشار العاهل السعودي، الأمير خالد الفيصل، من عودة الاستعمار إلى الشعوب العربية، مطلقاً نداء إلى العرب للتحرك قبل فوات الأوان.

وقال خالد الفيصل، في كلمته بافتتاح مؤتمر الفكر العربي الخامس عشر (فكر 15)، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الاثنين: “لا يحسد اليوم من يقف على منبر العروبة متحدثاً، ولا من يتقدم صفوف المسلمين مدافعاً، فلقد ظلمنا الإسلام وشوهنا صورة المسلمين، وخذلنا العروبة وهجّرنا العرب لاجئين.

وتساءل الفيصل: “هل خشي العلماءُ الأدعياءَ؟ واستسلم الحكماء للجهلاء؟ اعذروني إن كانت الصراحة جارحة، فالجروح صارخة، كنت أودّ أن أكون البشير، ولكن الشر مستطير؛ فآثرت أن أكون النذير”.

وأضاف: “انهضوا أيها العرب، واستيقظوا أيها المسلمون، لا تسمحوا للاستعمار أن يعود، ولا للتقسيم أن يسود، فعّلوا مشروع التكامل البنّاء، وأعملوا العقل، لا عدمتم الذكاء، واستعينوا بالعلم والصبر على البلاء”.

وتابع: “إلى متى نبقى أسرى معادلة عقيمة إما التكفير أو التغريب، إما الأصالة أو المعاصرة، إما التشدد أو الانحلال”، متسائلاً: “لماذا لا نخرج ببديل مبني على دليل؟ لماذا لا نطرح فكر نهج جديد؟ بالعلم والعمل والرأي السديد، لنكتب منه للوطن نشيد”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. اعجب من الطبقة الحاكمة كيف تشارك في بيع الاوطان بابخس الاثمان ثم تطلق التحذير .من حق كل عربي ان يسال من سمح بغزو العراق وسلم صدام؟ الم يعلموا ان الحبل على الجرار وانه ستتححق مقولة اكلت يوم اكل تلثور الابيض. من حمى علي عبد الله صالح وضمن لم الاختباء من اجل الاستءساد وولى مكانه رجلا ضعيفا. ؟ من ساهم في اسقاط مرسي وادرج اسم الاخوان المسلمين على لائحة الارهاب؟ من ادار ظهره لحركة حماس وشارك في حصارها وعزلها؟ من يروج للإقتصاد الامركي ويحميه من السقوط؟ من ومن ومن …

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M