خبر سار للمغاربة.. تراجع أسعار النفط دوليا

22 أبريل 2022 11:18
تغيير جديد في أسعار المحروقات بالمغرب

هوية بريس – متابعات

تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة متجهة صوب انخفاض أسبوعي بنحو أربعة في المائة متأثرة بتوقعات رفع أسعار الفائدة وضعف النمو العالمي وقيود مكافحة كوفيد-19 في الصين التي أثرت سلبا على الطلب، على الرغم من أن الاتحاد الأوروبي يدرس حظر واردات النفط الروسية.

وبحلول الساعة 0130 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 81 سنتا أو 0.8 في المائة إلى 107.52 دولار للبرميل. ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 72 سنتا أو 0.7 في المائة إلى 103.07 دولار للبرميل.

ويتجه الخامان صوب تراجع أسبوعي بنسبة 3.7 في المائة تقريبا.

وكان هذا الأسبوع الأقل تقلبا في التداول منذ بدء الأزمة الأوكرانية في 24 فبراير التي أدت إلى فرض عقوبات خفضت إمدادات النفط الروسية ودفعت البلدان المستهلكة إلى سحب أحجام قياسية من النفط من مخزوناتها الاحتياطية.

ووفقا لرويترز قال محافظ البنك المركزي الصيني يي قانغ اليوم إن ثاني أكبر اقتصاد عالمي غير منيع في مواجهة الصدمات الخارجية فضلا عن الضغوط الداخلية الناتجة عن انتشار مرض كوفيد-19.

وأضافت تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول إلى المعنويات السلبية في سوق النفط إذ لوح أمس الخميس برفع كبير وسريع لأسعار الفائدة الأمريكية وهو ما دفع الدولار للصعود. ويعني ذلك أن النفط يصبح أعلى سعرا للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M