خطير.. إرهاب مصلين خلال صلاة الصبح واحتجاز عصابتين لمسجد في الدار البيضاء

04 يوليو 2017 10:15
عاجل.. إيقاف المتورطين في جريمة "القرية" بعد هروبهم إلى الدار البيضاء

هوية بريس – متابعات

لم تسلم بيوت الله هي الأخرى من ترويع الآمنين وإرهاب الناس، حيث عاش مصلون بمولاي رشيد بالدار البيضاء، وهم يؤدون صلاة الصبح، حالة رعب وفزع، بعد أن صار المسجد حلبة صراع بين عصابتين مدججتين بالسلاح.

فوفق يومية الصباح في عدد اليوم الثلاثاء، فإن معركة عنيفة اندلعت بين العصابتين حول مناطق النفوذ الخاصة بتوزيع المخدرات، ليضطر زعيم إحداها إلى الاحتماء بالمسجد بعد إصابته بشكل بليغ، وهو الأمر الذي جعل من كان بالداخل محاصرين.

وأضافت اليومية أن تلك المواجهات، والتي شارك فيها أزيد من 20 فردا من العصابتين، استمرت ساعات، مخلفة إصابات خطيرة في صفوف المتحاربين، ومصرع كلب شرس من نوع بيتبول بعد أن حاول نهش زعيم عصابة منافسة، قبل طعنه بسيف.

وازداد الوضع احتقانا، عندما أصيب زعيم العصابة الأولى بجروح غائرة في الرأس فاستغل أداء المصلين لصلاة الفجر بمسجد صغير في الحي، فاقتحمه للاحتماء فيه، فوجد المصلون أنفسهم محتجزين، غير قادرين على مغادرته، بعد أن حاصره أفراد العصابة المنافسة، محاولين اقتحامه للاعتداء على خصمهم، وهو ما ثار غضب السكان، الذين كانوا يتابعون مجريات هذه المواجهات من الأسطح والنوافذ، فرشقوا أفراد العصابتين بالاواني والقنينات والكؤوس من أجل طردهم من الحي وفسح المجال للمصلين للعودة إلى منازلهم.

وأوضحت المصادر أن فرقة أمنية للنجدة انتقلت إلى الحي من أجل وضع حد لتلك المواجهة، إلا أنها اضطرت للانسحاب لقلة عناصرها ولضراوة المواجهة بين الطرفين إضافة إلى تعرضها للرشق بالحجارة، قبل أن تسند بتعزيزات أمنية، مكنتها من فرض الأمن بالحي وهو ما أجبر أفراد العصابتين على الفرار.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السلام عليكم . المرجو من كاتب المقال في المرة المقبلة ان يحاول التنسيق بين عنوان المقال والمحتوى لاعطاءه ولو شيئا من المصداقية . فالعنوان يتكلم عن احتجاز افراد العصابة والمقال يختتم بفرار افراد العصابتين لنقص في افراد الشرطة .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M