خطير.. مجموعة معادية للوطن تنشر أفكارا إلحادية من خلال لعبة free fire

11 يناير 2024 13:55

هوية بريس – متابعة

علمت هوية بريس باستغلال بعض التنظيمات المعادية لثوابت البلاد للعبة “free fire” للترويج لأفكار إلحادية تهدد أمن الوطن واستقراره.

وقد أفاد مصدر مطلع أن مجموعة من الملاحدة المعروفين بتطرفهم وحقدهم على الإسلام وثوابت هذا الوطن تستغل لعبة free fire لاستهداف الأطفال ومن لهم اطلاع شرعي محدود، من خلال تشكيكهم في عقيدتهم ونشر شبهات حول الإسلام، ليتم استقطابهم بعد ذلك إلى مجموعاتهم.

وأضاف نفس المصدر أن هذا التنظيم بعد أن يتأكد من ضعف الضحية معرفيا يتم توجيهه إلى بث مباشر ومجموعات على برنامج  discord معروفة بنشر الشبهات وتشكيك المسلمين في دينهم.

هذا وتنص الفقرة الثانية من الفصل 220 من القانون الجنائي، على أنه يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من 100 إلى 500 درهم، من استعمل وسائل الإغراء لزعزعة عقيدة مسلم أو تحويله إلى ديانة أخرى، وذلك باستغلال ضعفه أو حاجته إلى المساعدة أو استغلال مؤسسات التعليم أو الصحة أو الملاجئ أو المياتم.

ونبه ذات المصدر إلى أن هناك تسجيلات خطيرة خرجت من هذه المجموعات قبل فترة فيها تهديد بالتصفية الجسدية للمغاربة المسلمين والتحريض على اغتصاب نسائهم وأطفالهم.

وفي ذات السياق أضاف أحد المختصين  أن هذه المجموعة تعمل على زعزعة عقيدة المواطنين المغاربة والأطفال الذين لا يمتلكون علما كافيا يحصنهم من هذه الأكفار الدخيلة، كما يتفادون فتح أي نقاش أمام المختصين.

هذا؛ وسبق وأن خرج قبل مدة أحد المنشقين عن هذه المجموعات والذي كان مديرا عندهم ليكشف حقيقة التمويل الذي يتلقاه هؤلاء.

تجدر الاشارة إلى أنه قبل فترة تسببت اللعبة في انتحار شاب بسبب ضياع حسابه وتلقيه لتهديدات من أشخاص مجهولين، كما أن هذه الألعاب تعتبر أرضية خصبة للمتحرشين والمرضى النفسين والمجرمين الذين يستهدفون أطفالا صغارا ويغرونهم بالمال.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M