خلال مدة وجيزة.. المغرب يتمكن من استقطاب 40 ألف طلب لإنشاء المقاولات

21 سبتمبر 2023 09:58

هوية بريس- متابعة

قال معهد “كورديناداس” Coordenadas الإسباني للحكامة والاقتصاد التطبيقي، في تقرير لشهر شتنبر، إن “المغرب يفرض نفسه على نحو متزايد كوجهة جذابة ومستدامة للمستثمرين الدوليين” الباحثين عن فرص نمو “متينة ومستدامة”.

وسجل ذات التقرير أن “نجاح الاستثمارات في المغرب يعتمد على مجموعة من العوامل، مثل السياسات الحكومية السليمة والإصلاحات الاقتصادية التقدمية والجهود المتواصلة من أجل إيجاد بيئة مواتية للأعمال”.

وأضاف أن المغرب “واصل استراتيجيات حازمة وطموحة بهدف تحويل نفسه إلى بلد صناعي، مع تقليص تبعيته للواردات”،مشيرا إلى أن “هذه الرؤية الاستراتيجية جادت بثمارها”.

وتباع ذات المصدر أن “هذا النمو الصناعي جاء نتيجة لسلسلة من التدابير الشاملة التي تم تنفيذها في السنوات الأخيرة، والتي تشمل على وجه الخصوص، توسيع الاستثمارات في البنية التحتية الصناعية، وتحسين الحكامة والأنظمة الإدارية العامة، وتوسيع نطاق التحفيزات والدعم المقدم لشركات التصنيع الأجنبية”.

وأكد المركز الإسباني أن “تنويع الشركاء التجاريين والأسواق المستهدفة يعتبر عنصرا أساسيا في هذه الدينامية”.

وكشف أنه “خلال العام الماضي، واصل المغرب السير قدما على هذا المسار الطموح، وخلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام فقط، جذبت البلاد ما لا يقل عن 40 ألف طلب لإنشاء المقاولات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M