خمس جماعات ترابية بدون طبيب.. “برلماني” ينتفض بسبب الوضع الصحي بإقليم سيدي إفني

19 نوفمبر 2020 14:31

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

انتقد أحمد ادراق البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة، الوضع الصحي المتهالك بإقليم سيدي إفني، بالقول أنه “من غير المعقول أن يبق مركز جماعة تغيرت بإقليم سيدي إفني، أي ساكنة خمس جماعات ترابية بدون طبيب”.

وتابع النائب البرلماني، أنه على موعد مع وزير الصحة خالد ايت الطالب، يوم الإثنين المقبل، من أجل تدارس الوضع الصحي بالإقليم، والوقوف عند الخصاص المهول في الموارد البشرية الطبية، كذا المعدات والبنيات الطبية، الكفيلة بتحسين العرض الصحي بالإقليم.

وفي نفس الصدد، أوضح الفاعل الحقوقي بالإقليم (س.ص)، أن كل الجماعات القرويةلإقليم سيدي افني لا تتوفر على طبيب مقيم سواء المتواجدة بايت باعمران أو امجاض أو لاخصاص. وأن الغالبية الساحقة من أطباء المستشفى الإقليمي أيضا غير مقيمون (يحضرون 15 يوم ويغيبون 15 يوم) إضافة لمشكل مركز تصفية الكلي الذي تعاني ساكنة الإقليم من محدودة طاقته الاستيعابية وغياب طبيبه وتقادم آليات وقلة الأطر الشبه الطبية به والتجهيزات الضرورية. إضافة لغياب الأدوية بالمستوصفات.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. A une année des élections législatives je comprends bien la réaction de monsieur le parlementaire qui doit mener une campagne électorale avant terme. Pendant toutes ces années monsieur dormait sur ses lauriers.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M