دعوة برلمانية لتنظيم مهنة أخصائيي التغذية

هوية بريس- متابعة
وجهت النائبة البرلمانية فاطمة الزهراء باتا، عن فريق العدالة والتنمية، سؤالاً كتابياً إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية بشأن وضعية مهنة أخصائيي التغذية بالمغرب وسبل تنظيمها قانونياً.
وأكدت النائبة أهمية هذه المهنة في الوقاية من الأمراض والمساهمة في علاج عدد من الحالات الصحية، مقابل استمرار معاناتها من غياب إطار قانوني واضح وانتشار ممارسات غير قانونية من طرف غير المؤهلين.
كما أشارت إلى ضعف إدماج أخصائيي التغذية داخل المنظومة الصحية، وعدم شمول خدماتهم بالتغطية الصحية، ما يحد من استفادة المواطنين.
وطالبت بالكشف عن إجراءات تقنين المهنة وإدماج خدماتها ضمن التغطية الصحية لضمان جودة الخدمات وتكافؤ الولوج إليها.



